|  أندرويد يتفوق على آيفون بـ4 مزايا.. منها سهولة الوصول للملفات

مع ظهور هواتف آيفون لأول مرة قبل 17 عامًا، اكتسب iPhone شهرة كبيرة بفضل مكوناته المتميزة، وتصميماته عالية الجودة، وعلى الرغم من امتلاكها العديد من المزايا، فإنّها تفتقد لمزايا أخرى.

وحسبما ذكر موقع «Tech Advisor» التكنولوجي، فإن هناك كثيرًا من الميزات متوفرة على أنظمة Android غير موجودة على نظام التشغيل الخاص بأجهزة الآيفون، مثل الشحن السريع على سبيل المثال.

الشحن السريع

على الرغم من المزايا التي قدمتها شركة Apple خلال الفترة الماضية، والتي ظهرت بوضوح في العمل على تحسين جودة بطاريتها، فإنّه يمكن الاعتماد عليها في اليوم دون الحاجة إلى الشحن.

نهج هواتف شركة أبل ثابت، حيث تقتصر جميع قوة شحن هواتف iPhone على 25 وات فقط، بينما تبلغ قوة شحن هواتف Samsung 45 وات، في حين تبلغ قوة الشحن لدى هواتف OnePlus قوة 100 وات، ومن هنا لا يمكن تجاهل ضعف قوة هواتف الآيفون.

ماسح بصمة الإصبع 

شركة أبل تخلت عن مستشعر البصمة لصالح Face ID، في عام 2017، إلا أنها لم تقدم بديلًا لهذا التخلي حتى الآن، على الرغم من وجود أجهزة المسح الضوئي منذ عدة سنوات، بينما تستخدم هواتف Android أجهزة استشعار بصرية، فإن الإصدارات بالموجات فوق الصوتية على أجهزة مثل Samsung Galaxy S24 Ultra وGoogle Pixel 9 Pro XL أسرع بكثير وأكثر موثوقية.

في السياق ذاته، ذكرت مجلة «India Today» عددا من المزايا التي يمكن أن تنفرد بها عن هواتف آيفون، مثل تنظيم التطبيقات، وإدارة الملفات.

تنظيم التطبيقات

نظام أندرويد يتميز بالقدرة على تنظيم جميع التطبيقات المثبتة بشكل أنيق، ما يسهل العثور على أي تطبيق وتشغيله على هاتفك الذكي.

على الجانب الآخر، يضع نظام iOS جميع التطبيقات مباشرة على الشاشة الرئيسية، ما قد يؤدي إلى مظهر مزدحم، خاصة للمستخدمين الذين لديهم العديد من التطبيقات، وغالبًا ما يقدر مستخدمو أندرويد مظهر الشاشة الرئيسية الأكثر أناقة الذي توفره هذه الميزة.

إدارة الملفات

هواتف أندرويد تتميز بقدرتها الكبيرة في تنظيم وإدارة الملفات، حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى نظام الملفات في هواتفهم، ونقل الملفات، وتوصيل أجهزتهم بالكمبيوتر ونقل الملفات مباشرة أو حتى توصيل بطاقة SD لنقل الملفات والمستندات بسلاسة، وهو ما يفتقده نظام التشغيل في هواتف آيفون.