| أهم 5 معالم سياحية شهيرة في مصر يجب زيارتها.. اكتشف سحر التاريخ

مصر هي أم الدنيا ومهد الحضارات، حيث تحتوي على العديد من الأماكن السياحية التي تعبر عن التاريخ، حيث لا يمكن تخيل كم تلك الأماكن بدءاً من أهرامات الجيزة، مروراً بالمقابر والمعابد، وصولاً للمتاحف، ناهيك عن نهر النيل، الذي يعتبر أطول نهر في العالم، وهناك عدد من الأماكن التي يمكن قضاء فيها عطلة لا تنسى، حسبما ذكرت صحيفة «The Times» البريطانية.

هرم سقارة

أهرامات الجيزة غالباً ما تستحوذ على الأضواء، إلا أنه يمكن الاستمتاع بأهرامات أخرى في مصر مثل هرم سقارة ودهشور لرؤية الهرم المدرج والهرم الأحمر، حيث يُعتبر الهرمان مثالا واضحا على إتقان المصريين القدماء لفن الهندسة المعمارية، تم بناء هرم زوسر المدرج، وهو جزء من مقبرة سقارة الشاسعة، في القرن السابع والعشرين قبل الميلاد لفرعون من الأسرة الثالثة، قبل حوالي 120 عامًا من بناء الجيزة.

 

مدينة الأقصر

الأقصر يتم الترويج لها على أنها أعظم متحف مفتوح في العالم، كما أنها مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، حيث تحتوي على العديد من الأماكن السياحية والمعابد مثل معبد الكرنك، حيث يغطي مساحة تبلغ حوالي 500 فدان، وينقسم نهر النيل في الأقصر إلى قسمين الجانب الشرقي، حيث تشرق الشمس، كان يُنظر إليه على أنه «أرض الأحياء»، بينما كان الجانب الغربي يُعتبر «أرض الموتى» وغروب الشمس.

مدينة أسوان

أسوان تعتبر من أفضل الأماكن في مصر للاستمتاع بالأجواء الطبيعية، حيث يمكنك رؤية الكثير من معالم المحافظة، مثل مقابر النبلاء وقرية غرب سهيل النوبية، وسد أسوان المنخفض، إلى جانب معبد إيزيس في فيلة.

معبد أبو سمبل

يقع معبد أبو سمبل على بعد أقل من 25 ميلاً من حدود مصر مع السودان، حيث تعتبر آخر محطة في الأماكن السياحية في مصر، كما توجد أربعة تماثيل ضخمة يبلغ ارتفاعها 20 مترًا للفرعون رمسيس الثاني، كما تم تصميم المعبد بحيث تضيء أشعة الشمس مرتين في السنة في فبراير وأكتوبر.

الغردقة

مثلها مثل شرم الشيخ تعتبر موطنا لعدد كبير من المنتجعات على البحر الأحمر، والتي تعتبر من الأماكن السياحية ذاب الطابع الترفيهي حيث يمكن خلال زيارتها ممارسة عدة رياضات رياضة الغطس أو الغوص في المياه الصافية التي تعج بالشعاب المرجانية متعددة الوالكائنات البحرية، بما في ذلك سمكة الفراشة الصفراء اللامعة وسمكة الزناد ذات المظهر المتعجرف وسمكة الكورنت الرفيعة.