| أوصى بعدم حضوره جنازته.. مفاجأة في علاقة مصطفى توكل شاب المنصورة بوالده

حالة من الألم رافقت شاب المنصورة مصطفى توكل في منشوراته الأخيرة، أقلقت زملائه وأصدقائه عليه كثيرًا، فقد عبّر عن وجعه في أكثر من منشور قبل أيام من إقدامه على التخلص من حياته عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك»، حيث كانت آخر كلماته وصية قاسية بألا يمشي والده في جنازته وكتب يُحلفهم «أبويا ميمشيش في جنازتي بالله عليكم»، لتكثر علامات الاستفهام حول هذا المنشور.

مصطفى يطلب من أصدقائه الدعاء لوالده

وعلى الرغم من هذه الوصية التي يشوبها الغموض، حول سبب وصيته بمنع والده من حضور جنازته، وذلك قبل ساعات قليلة من سقوطه بسيارته من أعلى كوبري جامعة المنصورة، فقد ناشد الشاب مصطفى توكل أصدقائه ومتابعيه بالدعاء لوالده بالشفاء وذلك قبل نحو 5 أسابيع من الواقعة، قائلًا: «اللهم اشفي أبي وقرة عيني ومد جسده بالصحة والعافية اللهم خذ من صحتي وعافيتي وانثرها في جسده».

اقرأ أيضًا: أمر غريب تمناه مصطفى توكل شاب المنصورة قبل إنهاء حياته بـ3 أيام: ينفع؟

ولم يكتف صاحب الـ26 عامًا بكتابة هذا المنشور فقط، بل تفاعل أيضًا مع تعليقات الأصدقاء والتي تجاوزت الـ100 تعليق اجتمعت في مضمونها بالدعاء لوالده محمد توكل.

وبعد وفاة «مصطفى»، بات هذا المنشور لغزًا محيرًا أمام المتابعين، حيث انهالت التعليقات على المنشور وكتب أحدهم: «طب إزاي أبوه السبب في موته وهو منزل بوست بيدعيله بالشفا، فيه لغز مش مفهوم، الله يرحمك وجعت قلوبنا»، وعلق آخر قائلًا: «يعني أبوك كان تعبان أهوه ومن حبك ليه اللي هو وصلهولك بتدعي وتقول يارب خد من صحتي واديلو، فيه حاجة غلط في الموضوع».

الدهشة تسيطر على أصدقاء ومتابعي مصطفى

أصبحت علامات الاستفهام وحالة الدهشة والاستغراب هي المُسيطرة على تعليقات المتابعين على هذا المنشور، الذي كتبه عبر «فيس بوك» يوم 11 مايو الماضي، حيث علق أحدهم قائلًا: «يا ترا يابني إيه اللي اتغير في شهر وخلاك كاره أبوك كدا، وجعت قلوبنا كأنك حد من قرايبنا»، فيما استنكر آخر قائلًا: «طب إزاي يبن الحلال بس، ربنا يرحمك ويصبر أهلك».

اقرأ أيضًا: عمل عمرة قبل إنهاء حياته.. 10 معلومات عن مصطفى توكل شاب المنصورة 

الصفحة الشخصية لـ «مصطفى» كانت وسيلته لتدوين ما به من آلام وحزن، إلا أنّه وفي وسط كل هذا كان يستخدمها أيضًا في التذكير بالصلاة على النبي والحث على الأذكار والدعاء بطرق مختلفة بين منشورات وصور ومقاطع فيديو.