| أول أيام شهر رمضان رسميا.. 8 بلاد أعلنت عنه بينها خمس دول عربية

يبحث العديد من المسلمين حول العالم عن أول أيام شهر رمضان رسميا، الأمر الذي جعلها تتصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية، رغبة في معرفة موعد صيام اليوم الأول من الشهر الكريم، وأعلنت عدد من الدول، عنه رسميًا، سواء كانت يوم السبت الموافق 2 أبريل الجاري، أو الأحد الموافق 3 من الشهر ذاته، وفقًا لما ذكرته صحيفة «البيان» الإماراتية، وشبكة «سكاي نيوز».

أول أيام شهر رمضان رسميا

أوكدت 4 دول عربية، وهي مصر والسعودية والكويت والإمارات أن أول أيام شهر رمضان رسميا، سيكون غدًا السبت، الموافق 2 أبريل الجاري.

بينما أعلنت 4 دول، عن تعذر رؤية هلال شهر رمضان الكريم، تمثلت في ماليزيا وإندونيسيا وسلطنة بروناي وسلطنة عمان، ليصبح أول يوم رسمي لشهر رمضان الكريم، الأحد الموافق يوم 3 أبريل من الشهر ذاته، في انتظار إعلان باقي الدول بشكل رسمي.

رؤية هلال شهر رمضان في مصر

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن غدا السبت أول أيام رمضان فلكيًا، إذ يكون وجه القمر المضيء ناحية الشمس، وهو الوقت الأفضل لمشاهدة الأجرام السماوية والحشود النجمية، وفقًا لما جرى رصده مساء اليوم الجمعة.

ونظمت دار الإفتاء المصرية، حفلًا مساء اليوم الجمعة، من أجل استطلاع هلال شهر رمضان، وجرى بثه على الهواء مباشرة، عقب الانتهاء من جميع الاستعدادات لاستطلاع هلال رمضان، كما ناشدت الجميع بعدم إعلان موعد شهر رمضان قبل التوقيت المحدد، تجنبًا لحدوث أي بلبلة.