| أول استديو تحليلي لعالم «ميتافيرس».. «مصر تستطيع» يكشف المزايا والعيوب «فيديو»

نظم برنامج «مصر تستطيع»، أول استديو تحليلي لعالم «ميتافيرس» الافتراضي، لمناقشة مزايا هذا العالم وعيوبه والمخاوف التي تسللت إلى نفوس البشرية، منذ إعلان مارك زوكربيرج، مؤسس «فيس بوك»، العمل على هذا العالم الافتراضي.

خبيرة اتصالات: «ميتافيرس» هيقرب البعيد

وقالت الدكتورة مروة الحفناوي، خبيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للجيل الخامس، إن مزايا هذا العالم الافتراضي، تتمثل في المقام الأول في إتاحة فرصة التواصل أمام سكان الأرض وكأنه عالم صغير جدا، كاشفة أنه وقفا لهذا العالم الافتراضي، ستستطيع الأم في مصر من أن تشعر بابنتها المتواجدة في كندا، مضيفة «ميتافيرس هتقرب البعيد».

خبيرة اتصالات: «ميتافيرس» سيساهم في زيادة التفكك الأسري

وأوضحت «مروة»، خلال استضافتها، اليوم الجمعة، ببرنامج «مصر تستطيع»، المذاع على شاشة dmc، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، أن مقابل هذه الميزة الكبيرة لهذا العالم الافتراضي، سيتسبب في زيادة حجم التفكك الأسري، بين أفراد الأسرة الواحدة، متابعة: «كل فرد في الأسرة الواحدة هيبقى مركز في نضارته، اللي عايش بيها في العالم الافتراضي، ومش مهتم بكل أسرته».

ولفتت خبيرة تكنولوجيا المعلومات، إلى أن هذا العالم الافتراضي، سيحتاج إلى سرعة إنترنت عالية بدرجة كبيرة، موضحة أن العمل على هذا العالم يجب أن يوازيه عمل على زيادة سرعة الإنترنت بكل بلدان العالم.

استشاري نظم معلومات: فكرة «ميتافيرس» ليست بالجديدة

وكشف المهندس حسين عادل فهمي، استشاري إدارة الأعمال ونظم المعلومات، أن الفكرة القائم عليها عالم «ميتافيرس» ليست بالجديدة، بل ظهرت منذ سنوات في عالم الألعاب الإلكترونية، موضحا في الوقت ذاته أن هذا العالم سيحتاج إلى عملات افتراضية، لافتا إلى أن العمل على هذه العملات بدأ بالفعل منذ سنوات.

استشاري نظم معلومات: «ميتافيرس» سيحتاج إلى عملات افتراضية

وقال «فهمي»، خلال استضافته اليوم الجمعة، ببرنامج «مصر تستطيع»، المذاع على شاشة dmc، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، إن العملات الإفتراضية المتعلقة بعالم «ميتافيرس»، من المتوقع أن يصل رواجها إلى 800 مليار دولار خلال الثلاث سنوات المقبلة.