| أول رد من بسمة وهبة على فيديو اللغة العبرية: «جبت جول زي محمد صلاح»

تباينت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي، تجاه الإعلامية بسمة وهبة، خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما ظهرت في مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وهي توجه رسالة باللغة العبرية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عبرت خلالها عن غضب الشعوب العربية من عمليات القصف المستمرة في فلسطين.

تحدث بسمة وهبة بالعبرية

وسرعان ما حقق الفيديو انتشارًا واسعًا، إذ لاقى تفاعلا من العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب عدم إتقان بسمة وهبة للغة العبرية، وهو ما خرجت للرد عليه مؤخرًا، من خلال تصريحات خاصة لشاشة «».

رد بسمة وهبة على رسالتها بالعبرية

وخرجت الإعلامية بسمة وهبة في أول تعليق لها على موجة الجدل التي أحدثتها بسبب عدم إتقانها التحدث بالعبرية، قائلة: «هتكلم عن رسالتي اللي عملتها بالعبري، هتكلم عن رسالتي اللي أنا وجهتها لشعب إسرائيل باللغة العبرية».

وأشارت بسمة وهبة إلى أنها نجحت في توصيل رسالتها للشعب الإسرائيلي، وذلك بعد أن جرى نقلها من قبل إعلاميين ووسائل إعلام إسرائيلية، «عاوزة أقول على فكرة يا جماعة أنا نجحت وجبت جول وده كان الغرض من الرسالة، لما رسالتي ينقلها روعيه كياس اللي بيعتبر من أشهر الصحفيين في إسرائيل، وعرضتها قناة 12 الإسرائيلية، ونقلتها صحف زي يديعوت أحرونوت، فأنا بعتبر إني جبت جول زي محمد صلاح، لأنه رسالتي وصلت وده اللي أنا كنت عايزاه».

وتابعت «وهبة» موضحة أنها نجحت في تحقيق هدفها، بتوصيل صوتها إلى الإسرائيليين، قائلة: «أنا حققت غرضي وده اللي كان نفسي إني أعمله، لأننا بنقعد كل يوم نصرخ ونتكلم ونزعق على كل مواقع التواصل الاجتماعي، في الآخر أنتوا عارفين هما عاملين فينا إيه؟، عاملين تعتيم على كلامنا وعلى الشعوب العربية كلها، عاملين تعتيم على أي حد بيتضامن مع شعب فلسطين، فأنا قولت أنا هعمل باللغة العبرية وهشوف هيحصل إيه؟».

بسمة وهبة: «أنا لغتي عربية وبفتخر بها»

أما عن عدم إتقانها التحدث باللغة العبرية، كشفت بسمة وهبة عن أنها تفخر بكون لغتها الأم هي العربية، لافتة إلى أنها لا تعرف التحدث بالعبرية، لكنها تعلمت الحديث ببعض مصطلحاتها من أجل تسجيل هذا الفيديو وإيصال رسالتها، «عايزة أقول إنه أنا لغتي أصلا عربية وبفتخر إنها عربية، وأنا مبعرفش عبري، بس حاولت ولما حاولت نجحت وجبت جول زي محمد صلاح على فكرة، أنا نجحت إني أتكلم بالعبري، صحيح إني أنا متكلمتش اللي هو الفظيع، ده أنا يوم واحد واتكلمت فيه كدا، ده نجاح ليا على فكرة».

كما عبرت بسمة وهبة عن سعادتها بوصول رسالتها للشعب الإسرائيلي، وفهمهم لها، قائلة: «أنا شوفت تعليقات دهشت منها، يعني إسرائيليين كاتبين تعليقات بيقولوا صحيح لغتها كانت صعبة بس رسالتها مفهومة، أنا ده كفاية عليا».