| أول رد من «تيك توك» على اختراق التطبيق: «عملنا تحقيق في الواقعة»

حالة من القلق انتابت مستخدمي منصة الفيديوهات الشهيرة «تيك توك»، بعد تداول مزاعم حول وجود اختراق في التطبيق، يهدد خصوصية المستخدمين في مختلف أنحاء العالم، قبل أن يتم نفي جميع الشائعات المتداولة.

أول رد من تيك توك على اختراق التطبيق الشهير

نفى القائمون على شبكة «تيك توك»، الشائعات التي روجها البعض خلال الساعات الماضية، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم»، مؤكدين أنه تم إجراء تحقيقا في التسريب المحتمل لبيانات المستخدمين، والذي كانت بعض مواقع الإنترنت قد تحدثت عنه، دون العثور على أي دليل بشأن وجود خرق أمني للمنصة.

وانتشرت تحذيرات، بأن قراصنة الإنترنت، قد تمكنوا من سرقة بيانات تصل لأكثر من 2.05 مليار مستخدم لـ«تيك توك»، وكذلك بيانات لمستخدمي شبكة «WeChat» الصينية، وبيانات لمستخدمي خدمة «Douyi».

«خصوصية وأمان بيانات المستخدم يمثلان أولوية رئيسية لـ تيك توك»، وفقا لما ذكرته الشركة في بيانها قائلة: «لقد حقق فريق الأمن لدينا في مزاعم انتهاكات البيانات، ولم يجد أي دليل على حدوث خرق لأنظمة أمان النظام الأساسي».

وأوضح تروي هانت، الخبير التقني والموظف في مايكروسوفت، أنه تولى التحقيق في موضوع التسريب المذكور، مضيفًا: «الدلائل المقدمة عن موضوع الاختراق لا تزال غير مقنعة كفاية، وأن البيانات التي تم نشرها قد لا تكون خاصة بـ تيك توك، بل تم نشرها من قبل طرف ثالث، لأهداف التسويق أو التجارة الإلكترونية».