| أول لقاء إعلامي في حياة عبلة كامل: عملت 5 أفلام وبحلم بالأوسكار

مسرح المدرسة هو البداية التي أشعلت داخل قلب الفنانة عبلة كامل شرارة حبها للفن، حيث شاركت بالعديد من المسابقات حتى يراها المخرج الكبير يوسف شاهين، وتشارك بفيلمها الأول «الوداع بونابرت»؛ لتتوالى عليها الأعمال ويصبح رصيدها في أول عام فني 5 أفلام سينمائية. 

أول لقاء إعلامي للفنانة عبلة كامل 

رصيد الفنانة عبلة كامل في عامها الأول مع الفن، تحدثت عنه في لقاء نادر عام 1986 عبر برنامج «زووم» مع الإعلامية سلمى الشماع؛ ليصبح أحد حوارتها الإعلامية النادرة كونها ترغب أغلب الوقت في عدم الظهور إعلاميا، مما يجعل محبيها في حالة اشتياق لها، خاصة مع تصدر اسمها محركات البحث تزامنا مع عيد ميلادها الـ61.

في اللقاء الأول والنادر لـ«فاطمة كشري» تلك الشخصية التي أحبها الجمهور في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، تحدثت عن مشاركتها في 5 أفلام، منهم «الوداع بونابرت» مع المخرج يوسف شاهين، و«الطوفان» مع بشير الديك، و«الحب قصة أخيرة» مع المخرج رأفت الميهي، وفيلم روائي قصير «سكة راوية» مع المخرج داوود عبدالسيد. 

وأوضحت خلال لقاءها أن مكتشف موهبتها هو المخرج يوسف شاهين الذي رآها في أحد المسابقات بالجامعة والتي حصلت خلالها على المركز الأول؛ لتقدم بعد ذلك مسرحية «مليو دراما» بمسرح الطليعة، مما جعل «شاهين» يقرر ظهورها في فيلمه «الوداع بونابرت». 

وفي سياق آخر، تحدثت عبلة كامل في برنامج «زووم»، الذي أعيد نشره عبر قناة «ماسبيرو زمان» بموقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، عن إنها تحلم بالفوز بجائزة الأوسكار، رافضة تقييم موهبتها لاعتقادها أن الأمر يعود للمخرجين.