| أيفون 16 الجديد.. مميزات وعيوب تثير الجدل بين المستخدمين

خلال الأيام الماضية، طرحت شركة أبل هاتفها الجديد أيفون 16، في المؤتمر السنوي الذي تعلن فيه كل عام عن أجهزتها الجديدة، ولفتت الالمذهلة للهاتف الكثير من الانتباه، وذلك بجانب المميزات المدهشة في زر الكاميرا المضاف حديثا، ما جعل الكثيرين من متابعي الشركة يبحثون عن أيفون 16 الجديد وكذلك مواصفاته.

أيفون 16 الجديد

وفقًا لموقع «cnet» الأمريكي التقني، فقد قامت شركة أبل في مؤتمرها السنوي بطرح هاتف أيفون 16 الجديد، واستعرضت مميزاته، خاصة زر الكاميرا المضاف حديثًا، ولكن كان أكثر ما جذب الانتباه هي أيفون 16 الجديد، التي جاءت باللون الأبيض والأسود والأزرق والأخضر والوردي وهي الالأساسية لهاتفي iPhone 16 و16 Plus، بالإضافة إلى اللون الأكثر لفتًا للانتباه وهو التيتانيوم الصحراوي.

معلومات عن زر كاميرا أيفون 16 الجديد

ووفقا لموقع «beebom»، فقد قامت أبل في هاتفها الجديد آيفون 16 بإضافة زر جديد للكاميرا يدعم العديد من المميزات، إذ يساعد في مزيد من التحكم في الكاميرا، فعند النقر مرة واحدة الزر يمكنك فتح تطبيق الكاميرا، ومع ضغطتين عليه يمكنك التقاط صورة، أما عند الضغط المستمر فتستطيع تسجيل مقطع فيديو.

من خلال الزر أيضًا يمكنك التحكم في الكاميرا لضبط التكبير والتصغير والسطوع والتعريض، وذلك عند الضغط برفق عليه، وعند النقر مرتين متتاليتين عليه، يفتح لك الزر عناصر تحكم إضافية مثل اختيار إعداد آخر للكاميرا.

موظف سابق في أبل يهاجم أيفون 16

ولكن الميزات الجديدة لأيفون 16، لم تلق إعجاب الجميع، فبحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن تايلر مورجان المسؤول السابق عن مبيعات الشركة لأكثر من عام، علق على هاتف أيفون 16 الذي أطلقته «أبل» الاثنين الماضي، موضحا أنه غاضب من تكرار الشركة لنفس منتجاتها كل عام دون تغيير أو مع تغيير طفيف، مشيرًا إلى أن هذه العادة قد تجعل الشركة تخسر العديد من محبيها: «عندما تكرر نفس الشيء، ستجد أشخاصًا سئموا منه».

ووصف «مورجان» الهاتف المطروح حديثا بأنه سيئ للغاية وتحديثاته الجديدة مخيبة للآمال ولا تضيف أي جديد عن الهواتف السابقة التي أطلقتها الشركة في السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أن التحديث الوحيد في آيفون 16 هو زر الكاميرا الجديد.

مورجان: أبل تدور في نفس الحلقة

كما أكد مغادرته المؤتمر السنوي للشركة أثناء الإعلان عن الهاتف الجديد، قائلا: «أشعر أن أبل عالقة في حلقة لا تخرج منها من إطلاق أجهزة جديدة سنة بعد سنة، ما يترك المستهلكين يشعرون بخيبة أمل بسبب الأجهزة التي لا تختلف بشكل ملحوظ عن النماذج السابقة، اعتقدت أن الأمر كان سخيفًا، ربما كان هذا أحد أسوأ أحداث أبل التي رأيتها على الإطلاق».

وخرج المسؤول السابق في الشركة، والذي يصنع بعض الفيديوهات التعليمية حاليًا على «تيك توك»، في بث مباشر وقت إطلاق المؤتمر السنوي، لمشاركة رد فعله مع متابعيه البالغ عددهم 1.6 مليون شخص، قائلا: «أنا ومشاهديني كنا نقول يا إلهي، هذا الأمر ممل للغاية، ويبدو هذا الهاتف وكأنه ترقية متوسطة للغاية، إنهم يضيفون حرفيًا زرًا لبيع هاتف آخر».