| أين تعيش القروش؟.. مصبات الأنهار و3 أنواع أخرى من المياه

المياه عالية الملوحة بيئة مناسبة لأسماك القرش، تعيش فيها معظم أنواعها، وتظل بها لفترات طويلة، ولا يقتصر تواجد القروش على المياه المالحة فقط، بل تعيش أيضا في بعض الأماكن الأخرى.

أين تسبح القروش؟

تتخذ سمكة القرش، بعض الأماكن للعيش بها، باعتبارها ملائمة للبقاء بها لفترات أطول، لذا يستعرض إيهاب المالحي، قائد فريق غواصين الخير بالإسكندرية، في حديثه لـ«»، أنواع المياه التي تعيش بها القروش.

منطقة المحيط المفتوح

تعيش بعض أنواع القروش في منطقة المحيط المفتوح، إذ يتخذها قرش الماكو، موطنا أساسيا له، باعتبارها بيئة مناسبة لصيد الفريسة.

مصبات الأنهار

مصبات الأنهار أو ما يعرف بـ«الخور»، من المناطق التي تتخذها بعض أنواع القروش للبقاء بها لفترات أطول، إذ يتخذها نوعين من القروش موطنا أساسيا لهم، هما القرش الرملي والقرش الليموني.

المياه عالية الملوحة 

يعيش معظم القروش في المياه عالية الملوحة، باعتبارها بيئة مناسبة لمعظم الأنواع، بينما يفضل البعض الآخر، المياه العذبة كموطن لصغارها للعيش بها.

أعماق المحيطات 

تفضل بعض القروش العيش في أعماق المحيطات، إذ تعتبر بيئة مناسبة لأنواع كثيرة منها، ومن الأنواع النادرة التي تعيش بها ما يعرف بـ«قرش العفريت»، إذ تتخذها موطنا رئيسيا لها.

طعام أسماك القرش 

يتغذى سمك القرش على بعض أطعمة محددة بشكل أساسي، للبقاء لفترات أطول، إذ تتنوع ما بين الأسماك المريضة التي تعتبر وجبة أساسية لها، بالإضافة إلى بعض الأنواع الأخرى مثل الرخويات والقشريات التي تختلف أشكالها وفقًا لمكان تواجدها، إلى جانب الفقميات التي يميل إلى تناولها كوجبة أساسية لا غنى عنها، وفقًا لقائد فريق غواصين الخير بالإسكندرية.