| أيهما أفضل الكاش أم التقسيط في 2023؟.. خبير اقتصاد يوضح

حالة من الحيرة تسيطر على الكثير من الأشخاص قبل شراء السلع والخدمات بها، إذ  يفضل البعض شرائها بالكاش والبعض الأخر يفضل شرائها بالتقسيط ونتيجة لذلك نستعرض في السطور التالية أيهما أفضل هل الكاش او التقسيط؟.

أيهما الأفضل الكاش أم التقسيط؟

قال الدكتور «علي الإدريسي» خبير الاقتصاد في تصريحات خاصة لـ «» أن ترتبط عملية شراء المنتجات والسلع بمستويات الدخل الخاصة بالأشخاص: «فكرة أني اشتري بالسلعة بالكاش ولا التقسيط دي مرتبط أني هل الشخص بيتعامل في عالم حر ومتغير ولا هو بيشتغل في وظيفة ثابتة فالمرتب بتاعه معروف ومضمون».

وتابع خبير الاقتصاد أن الشراء بالتقسيط، يعد مناسب لأغلب المواطنين للحصول على ما يحتاجونه، بشرط أن يكون لدى المواطن القدرة على سداد الأقساط: «ناس كتير بتفضل تشتري القسط نظرا لدخلها القليل وبتقول أنها تتحمل التكلفة على فترات قليلة بدل من دفعها مرة واحدة».

أما بالنسبة لأصحاب الدخل المرتفع فهم دائما يفضلوا شراء السلع بالكاش حتى لا يعرض نفسه لارتفاع الأسعار المستمر: «الناس اللي دخلهم بيكون عالي دايما بيشتروا بالكاش عشان خوفا من ارتفاع الأسعار».

نصائح من عروض الخصومات على السلع

ونصح خبير الاقتصاد الأشخاص أن عدم الوقوع في عروض الخصومات التي توفرها الشركات، لأنها تدفعهم إلى شراء المزيد من السلع والمنتجات وبالتالي يؤدي إلى ارتفاع الأعباء والتكلفة عليهم.