| إجابة أصعب سؤالين في اللغة العربية للثانوية العامة.. «الممنوع من الصرف وتلت التسعة»

يترقب دائما الطلاب وأولياء الأمور الأسئلة الصعبة في امتحانات الثانوية العامة، لمعرفة الإجابة الصحيحة لها والاطمئنان على إجاباتهم في الامتحان، ورغم أن أسئلة امتحان اللغة العربية، جاءت في المتناول، إلا أن هناك سؤالين أثارا اهتمام عدد كبير من الطلاب، وتساؤلات حول الإجابة الصحيحة لهما.

أصعب سؤالين في اللغة العربية للثانوية العامة

لاقى منشور جريدة «» عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حول أصعب سؤال في امتحان اللغة العربية، تفاعلا كبيرًا من رواد السوشيال ميديا، وتمثلت أغلب التعليقات في سؤالين، وهما «تلت التسعة كام؟»، و«بيّن الممنوع من الصرف المجرور بالفتحة».

وتواصلت «» مع عدد من طلاب الثانوية العامة، لمعرفة أصعب سؤال واجههم في امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، لتوضح روليتا نادر، إحدى الطالبات، أن سؤال «تلت التسعة كام؟» كان الأصعب في الامتحان.

وأكدت إسراء وائل، إحدى الطالبات، أن سؤال «تلت التسعة كام؟» كان الأصعب، مضيفة: «الصعوبة كانت في غرابة السؤال أنه محتاج حساب رياضي في مادة اللغة العربية».

إجابة أصعب سؤالين في اللغة العربية للثانوية العامة.. «الممنوع من الصرف وتلت التسعة»

سؤال «تلت التسعة كام؟»، الأصعب من وجهة نظر الطلاب، كان في جزء القطعة التي تناولت استخدام الإنترنت في بلاد الفلبين والبرازيل وتايلاند، وعدد الساعات التي يقضونها على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، والتي أوضحت القطعة، أن عدد الساعات هي تلت التسعة، وفي الأسئلة الواردة على القطعة، جاء سؤال «كم ساعة من اليوم يقضيها مستخدمو الإنترنت في تايلاند والفلبين والبرازيل على وسائل التواصل الاجتماعي؟»، والإجابة الصحيحة للسؤال، هي 3 ساعات.

بينما سؤال «بيّن الممنوع من الصرف المجرور بالفتحة»، إجابته الصحيحة، هي «أمانٍ»، بحسب أسامة عز الدين معلم مادة اللغة العربية بقناة «مدرستنا».