| «إحمرار العين» التهاب ميكروبي شائع يصيب الأشخاص.. اعرف طرق علاجه

تعتبر «العين» من أكثر الأعضاء عرضه للحساسية؛ حيث إنها تلامس الهواء والأتربة بشكل مستمر، ما يجعلها عرضه للإصابة بالحساسية والالتهابات الخطيرة التي لا يمكن تفاديها إلا بعد استشارة الطبيب، لذا وجب التعرف على الأعراض المبكرة التي قد تصيب العين بالإحمرار وأشهرها العدسات اللاصقة.

ذكر الدكتور إيهاب سعيد، استشاري طب وجراحة العيون بالقصر العيني عبر برنامجه «العيادة» المذاع على قناة الحياة، أن العين تصاب بالتهاب ميكروبي يجعلها عرضة لحدوث الإحمرار، وذلك نتيجة التلامس المباشر بالإيدي المحملة بالإتربة والعوامل البيئية الآخرى.

إحمرار العين يزداد في الأطراف

يشعر الفرد عادة بحكة مستمرة في طرف العين، ويحدث ذلك نتيجة حدوث إفرازات تجعل هناك صعوبة بالغة في فتح وغلق العين، فهذه الإفرازات تدل على حدوث عدوى نتيجة استخدام مناديل أو فوطة ملوثة، لذا وجب الحرص على عدم تبادل مستلزماتك الشخصية مع غيرك حتى لاتجعل نفسك عرضه للإصابة بالعدوى، وفقا لما ذكره «إيهاب».

تقرحات والتهابات القرنية

ويزداد الأمر صعوبة حينما يصل إلى القرنية؛ مما يؤدي إلى حدوث التهابات وتقرحات بها، وهنا يصبح الأمر قد وصل إلى ذروته ويرجى استشارة الطبيب في الحال، ولا بد من الخضوع إلى الكورس العلاجي بانتظام حتى يتم تفادي المرض قبل فوات الآوان.

وصفة سحرية لعلاج إحمرار العين

يجب الاعتناء بنظافة الوجه والمدوامة على غسله باستمرار على الأقل 4 مرات في اليوم، وذلك حتى يتم التخلص من الأتربة غير المرئية المحملة على الوجه، وخاصة أن العين تتطلب عناية خاصة حتى لاتصاب بالاحمرار وذلك باستخدام القطرات أو الماء أو استخدام الفوطة المزوده بالماء الساخن بحركة دائرية على العين، فذلك يعمل على إزالة أي شوائب ويجعل العين معرضه بشكل أقل للإصابة بالإحمرار.