| «إزاي تحمي فلوسك من الجن؟».. تعرف على أدعية التحصين «فيديو»

«ضاعت منك فلوس قبل كده وشكيت في أهل بيتك وبعدين فكرت إن ممكن يكون الجن سرق المال؟».. بهذا السؤال بدأ الشيخ محمد أبو بكر جاد الرب، الداعية الإسلامي، حديثه في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن إمكانية سرقة الجن والشياطين الأموال بالمنزل. 

هل يسرق الجن الأموال والأطعمة؟ 

وأوضح «أبو بكر» أن عالم الجن كعالم البشر به اليمين والشمال، ومن الممكن أن يسرق بعضه من الأموال والأطعمة والذهب سواء من أجل نفسه أو بتسخير من الساحر، مرجحا أن السبب رغبتهم بالشعور بلذة الشر لكن الجن لا يسرق الأشياء المربوطة أو المغطاة أو المغلقة وكذلك ما ذكر عليها اسم الله. 

وعليه نصح الداعية الإسلامي، بوضع الأموال في مكان مغلق وقبلها قول: «بسم الله أتركك في أمان الله وضمان الله حتى أحتاج إليكِ». 

كيف تعيد الأموال التي سرقها الجن؟ 

وقدم الشيخ محمد أبو بكر، طريقة واحدة لتحصين المنزل من الجن وإعادة الأموال المسروقة، وهي إحضار إناء به ماء وملح في وقت ما بعد العصر وترديد الآتي:

– «بسم الله أمسينا بالله الذي ليس منه شيء ممتنع وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام وبسلطان الله المتبع نحتجب وبأسمائه الحسنى عائدون من الأبالسة ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر معلن أو مسر ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ويكمن بالليل ويخرج بالنهار ومن شر ما خلق وذرأ ومن شر إبليس وجنوده ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم، أعوذ لك بما استعاذ به موسى وعيسى وإبراهيم الذي وفى ومحمد عليه الصلاة والسلام من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر إبليس وجنوده ومن ما يتقى».

– أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم: «وَالصَّافَّاتِ صَفًّا (1) فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا (2) فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا (3) إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ (4) رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ (5) إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ (6) وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ (7) لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ (8) دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ (9) إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ (10)». 

– صدق الله العظيم وصلِ اللهم وبارك على البشير النذير وعلى آله وصحبه أجمعين.

وبعد قراءة ما سبق على الماء يتم وضعها في أماكن متفرقة بجوانب المنزل ما عدا المرحاض، وتجنب أن يضع الأطفال أقدامهم عليها كونها مقروء عليها آيات الله سبحانه وتعالى.