| إسرائيل تستهدف البشر والحجر.. أماكن تراثية وسياحية في لبنان تحولت لركام

مدن سياحية في لبنان، نجح الاحتلال الإسرائيلي في إخراجها من طابعها، من خلال القصف المستمر لها، وتحديدا مدن الجنوب، وفي مقدمتها كلا من صور وصيدا، حيث كانتا تتمتعان بجمال الطبيعة الخلابة.

وحسبما ذكر موقع «Trip Advisor»، فإن لبنان تتمتع بعدد من الأماكن ذات الطبيعة الخلابة، وعدد من المقاصد السياحية، في مقدمتها شاطئ صور، قبل أن يدمرها الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف البشر والحجر، وهي كالتالي:

مدينة صور

صور من المدن السياحية الكبيرة في لبنان، أما آثارها فتعود بشكل أساسي إلى الحقبة الرومانية، لا سيما آثار البص الأثري، الذي يضم قوس النصر والمدرجات والملعب، كما تتضمن أيضا موقع الاثار البحرية، المعروف بأعمدته الرخامية.

شاطئ صور

شاطئ صور من أجمل الشواطئ الرملية في الشرق الأوسط، فضلاً عن كونه وجهة سياحية رائعة، نظراً لشهرة الشاطئ، وتنوع المطاعم المحلية والعالمية والأماكن التاريخية في المدينة، التي صنفا كأحد مواقع التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو».

مدينة صيدا

صيدا من أقدم المدن في لبنان، باعتبارها إحدى المدن والبلدات الفينقية، التي ظلت مأهولة بالسكان منذ نشأتها في العصور القديمة، كما تحتوى على عدد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها مثل قلعة البحر، وعدد من المتاحف مثل متحف الصابون، ومتحف قصر دبانة، وقلعة سانت لويس، ومعبد أشمون، ومسجد بهاء الدين الحريري.

سهل البقاع

يقع وادي سهل البقاع بين سلسلتي جبال لبنان، وتعتبر هذه المنطقة ذات جمال مذهل وتاريخ عريق يجعلها متميزة عن الأماكن الأخرى، فهى ذات مناخ رائع وتربة خصبة، والمكان مناسب لعشاق الطبيعة، لما يميزه من التلال المتموجة والسهول الشاسعة.

مناطق جميلة في لبنان

لبنان تضم عددا من أفضل الأماكن السياحية، التي تعتبر ملجأ للكثيرين، مثل بلدة شكا، وزعرور، ودير القمر، ونهر إبراهيم، وكل واحدة منها تتمتع بميزة مختلفة عن الأخرى. 

بلدة شكا

بلدة شكا تقع في المنطقة الشمالية، وتتميز بشواطئها الجميلة، التي تناسب الإجازات الصيفية، فضلاً عن مناظرها الطبيعية الخلابة.

منطقة زعرور

منطقة زعرور، تتميز بأنها منطقة سياحية شتوية، كما تتضمن عددا من الأنشطة التي يمكن ممارستها مثل التزلج على الجليد.

منطقة دير القمر

من الأماكن التراثية، وتندرج ضمن موقع للتراث العالمي لليونسكو، وكانت دير القمر عاصمة لبنان سابقًا وتتميز بسقفها المزين بالبلاط الأحمر والجبال الساحرة.