| إصدار تطبيق مشابه لـ تيك توك في الصين بقواعد جديدة لحماية الأطفال

أعلن تطبيق «دوين» الشهير الذي يعد الإصدار المماثل لتطبيق تيك توك في الصين، عن قواعد جديدة للحد من استخدام الأطفال للمنصة بشكل متواصل لتصبح المدة 10 دقائاق فقط في اليوم، بهدف حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت والمحتويات غير اللائقة وكون الأمر يؤثر عليهم نفسيًا وجسديًا.

وأوضحت شركة «بايتندانس» المالكة لتطبيق «دوين» -نسخة تيك توك في الصين- أن القواعد تسري على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عاما، ويسجلهم التطبيق بأسمائهم الحقيقية، وسيكون بمقدورهم استخدام المنصة خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

شبيه تيك توك في الصين يصدم الأطفال بقواعد جديدة

وشرحت الشركة الصينية، أنها بصدد إطلاق خاصية جديدة تعرف باسم «وضعية الشباب»، وتعد أول شركة في صناعة مقاطع الفيديو القصيرة التي تضع هذه الحدود الزمنية، حيث تتخذ الصين إجراءات صارمة لمكافحة إفراط المراهقين في استخدام وسائل التكنولوجيا، ولا يوجد حد أدنى لسن المستخدم لـ«دوين» -نسخة تطبيق تيك توك بالصين- ولكن يتعين أن يحصل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما على موافقة الوصي القانوني، أما في تيك توك فالحد الأدنى هو 13 عامًا.

وأطلق «دوين» -الإصدار المماثل لتطبيق تيك توك في الصين- محتوى تعليميا جديدا، يضم تجارب علمية ومعارض المتاحف وشروحات تاريخية: «نحن أكثر صرامة مع المراهقين، وسنبذل قصارى جهودنا لتوفير المحتوى عالي الجودة حتى يتمكن الشباب من التعلم ورؤية العالم»، بحسب شركة «بايتندانس».

التطبيق المماثل لـ تيك توك في الصين يحظى بشعبية كبيرة بين الشباب

ويعد «دوين» هو التطبيق المماثل لتطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك ولكن في الصين، حيث يحظى بشعبية كبيرة بين الشباب، ولذلك حثت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية، على تهيئة مناخ إلكتروني جيد من أجل تنمية صحية للشباب، حيث حذرت وسائل الإعلام الرسمية من أن الوقت المتزايد الذي يقضيه الشباب الصيني على الإنترنت يؤثر على صحتهم الجسدية والنفسية.