| إعدادات تستنزف بطارية الآيفون بعد تحديث ios 17.. احذر التطبيقات

أول ما يدور في عقلك، بعد تلف بطارية هاتفك الذكي باستمرار هو السعي لحل بديل عن شراء هاتف جديد، وهناك مجموعة من الإجراءات التي يمكن أن تدفع بطاريتك للاستمرار إلى أقصى حد ممكن، من بينها التأكد من الإعدادات وخاصة تلك التي تستنزف البطارية، وذلك حسبما ذكرت الصفحة الرسمية لشركة أبل.

تعديل الإعدادات حتى لا ينفد شحن جهازك

إذا كنت من مستخدمي iPhone، هناك بعض الإعدادات يمكنك تعديلها حتى لا ينفد شحن جهازك عندما تكون في أمس الحاجة إليه، وحسبما ذكرت أبل، هناك إعدادين في نظامي التشغيل iOS 16 و iOS 17 تتسببان في استنزاف بطارية جهاز iPhone بدرجات متفاوتة وهما التطبيقات ولوحة المفاتيح.

التوقف عن استخدام الأدوات على شاشة القفل

تجبر جميع الأدوات الموجودة على شاشة القفل تطبيقاتك على العمل تلقائيًا في الخلفية، وجلب البيانات باستمرار لتحديث المعلومات التي تعرضها الأدوات، مثل نتائج المباريات الرياضية أو الطقس، ولأن هذه التطبيقات تعمل باستمرار في الخلفية بسبب الأدوات، فهذا يعني أنها تستنزف الطاقة باستمرار.

إذا كنت تريد الحفاظ على عمر البطارية على نظام التشغيل iOS 17، فإن أفضل شيء يمكنك فعله هو ببساطة تجنب استخدام الأدوات على شاشة القفل، والشاشة الرئيسية.

إذا كنت تريد فقط إزالة الأدوات من شاشة القفل الحالية، فاضغط لأسفل على شاشة القفل، ثم انقر فوق تخصيص، واختر خيار شاشة القفل، وانقر فوق مربع الأدوات، ثم انقر فوق الزر «—» على كل أداة لإزالتها.

ماذا عن تشغيل اهتزاز لوحة مفاتيح الجهاز؟

لوحة المفاتيح على iPhone لم تكن تتمتع بالقدرة على الاهتزاز أثناء الكتابة، وهي الميزة التي تمت إضافتها إلى أجهزة iPhone مع نظام التشغيل iOS 16، فبدلًا من مجرد سماع أصوات النقر، فإن الملاحظات اللمسية تمنح كل مفتاح اهتزازًا، ووفقًا لشركة Apple، فإن نفس الميزة قد تؤثر أيضًا على عمر البطارية.

تأثير الاهتزاز على عمر بطارية الجهاز

وفقًا لصفحة دعم Apple حول لوحة المفاتيح، فإن الاهتزاز الناتج عن اللمس قد يؤثر على عمر بطارية جهاز iPhone الخاص بك، كما أنه لا توجد تفاصيل محددة حول مقدار عمر البطارية الذي تستنزفه ميزة لوحة المفاتيح، ولكن إذا كنت تريد الحفاظ على البطارية، فمن الأفضل إبقاء هذه الميزة معطلة.

لحسن الحظ، لا يتم تمكين هذه الميزة افتراضيًا، إلا إذا قمت بتمكينها بنفسك، فانتقل إلى الإعدادات > الأصوات واللمس > ملاحظات لوحة المفاتيح، وقم بإيقاف تشغيل الملاحظات اللمسية لإيقاف تشغيل الملاحظات اللمسية للوحة المفاتيح.