| إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 غدا بالاسم ورقم الجلوس عبر «»

بالخوف والتوتر والرعب، ينتظر الطلاب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 غدًا بالاسم ورقم الجلوس، فما هي إلا ساعات قليلة ويعلن وزير التربية والتعليم انتهاء مرحلة الثانوية العامة الدراسية 2021 رسميا عبر مؤتمر صحفي يعقد غدًا الثلاثاء الموافق 17 أغسطس 2021، منهيًا معاناة الآلاف من الأسر المصرية الذين يجلسون الآن على أعصابهم.

نتيجة الثانوية العامة 2021 غدًا بالاسم ورقم الجلوس، ستكون متاحة عبر بوابة موقع «» الإلكترونية فور ظهورها، ويمكن للطلاب التسجيل الآن ليكونوا من أول الأشخاص الحاصلين على نتيجة الثانوية العامة 2021.

نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس

ونقدم فيما يلي، لطلاب الثانوية العامة بالشعبتين الأدبي والعلمي، رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 غدًا بالاسم ورقم الجلوس بشكل حصري على بوابة «» عبر الضغط على الرابط التالي:

نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس 

وعندما يدخل الطالب على الرابط السابق، سيسجل اسمه ورقم جلوسه، بريده الإلكتروني، المحافظة التابع لها، الشعبة التي تخصص بها في المرحلة الثانوية ثم رقم التليفون.

وبعد القيام بالخطوات السابقة يضغط الطالب على التسجيل الآن، وفور ظهور النتيجة سيكون أول الحاصلين عليها.

المجموع الكلي للدرجات 410 درجة 

وسبق أن أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن المجموع الكلي للثانوية العامة سيكون 410 وهو ما سيظهر للطالب عند إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس، على أن يكون عدد المواد المضافة إلى المجموع اثنتي عشرة مادة، وكل مادة مجموع درجاتها الكلي 60 درجة فيما عدا ثلاث مواد وهي: «اللغة العربية ومجموعها النهائي 80 درجة، اللغة الأجنبية الأولى مجموع درجاتها النهائي 50 درجة، اللغة الأجنبية الثانية مجموع درجاتها النهائي 40 درجة».

ومن المنتظر أن يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2021 في مؤتمر صحفي غدًا، الثلاثاء، والإعلان بعد ذلك عن تنسيق الجامعات بالتنسيق مع وزارة  التعليم العالي والبحث العلمي.

وفور ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، يبدأ الطلاب في الاستعداد لمرحلة دراسية جديدة بالجامعات، إذ يبحث الطلاب عن الكليات التي يرغبون بها وتتناسب مع مجموع درجاتهم، وبمجرد غلق باب التنسيق تبدأ مرحلة الدراسة الجامعية رسميا لعام 2021.