| إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 غدا.. تتاح بالمجموع الكلي والدرجات

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 غدا الثلاثاء، يعد موعد هاما بالنسبة للطلاب الذين خاضوا ماراثون الامتحانات التي انتهت قبل أسبوعين، وعليه سيجلسون أمام شاشات التلفاز في الساعة الواحدة ظهرا من أجل متابعة مؤتمر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، الذي يوضح خلاله نسب النجاح، فضلا عن إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة. 

وعقب الانتهاء من مؤتمر وزير التربية والتعليم، ستكون نتيجة الثانوية العامة 2021 متاحة عبر موقع بوابة «»، وخلال 3 ساعات ستوفرها الوزارة بموقعها الرسمي، للحصول على الدرجات والمجموع بالتفصيل. 

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 

ويمكن الحصول على الدرجات عبر بوابة «» من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة ، وفي الوقت الحالي يوفر خدمة التسجيل لحين ظهور النتيجة رسميا، وعلى الطالب اتباع مجموعة من الخطوات، وهي: «الدخول على الرابط، كتابة اكتب الاسم رباعي، تحديد الشعبة التي ينتمي إليها، تدوين البريد الإلكتروني، كتابة رقم الجلوس الخاص به، اختيار المحافظة المنتمي إليها، كتابة رقم التليفون، ثم الضغط على سجل الآن، وانتظار ظهور النتيجة». 

وفور ظهور النتيجة، ستصل الطالب رسالة سواء على البريد الإلكتروني أو التليفون بمجموع الدرجات الخاص به. 

إقرأ أيضا: نتيجة الثانوية العامة 2021 التربية والتعليم بدرجات المواد والمجموع عبر «»

وزير التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة 

وقبل ساعات من إعلان نتيجة الثانوية العامة، يحاول وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، طمأنة الطلاب وأسرهم عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»؛ إذ دون مجموعة من المنشورات، بينها: 

– «سوف تتاح النتيجة بالمجموع الكلي ودرجات المواد بالمواقع الاخبارية بعد انتهاء المؤتمر الصحفي وبعدها بـ3 ساعات في نفس اليوم يتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة محتوية تفصيليا على درجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة». 

– «للأسف الشديد، يظل الكثيرون من الناس وبعض محرري التعليم يواصلون الإدعاءات بمعرفة نتائج الثانوية العامة وأقول لكم أن كل هذا غير صحيح وتأليف كامل لا أساس له، سواء كان على السوشيال ميديا او صفحات بعض المواقع». 

– «يتم التنسيق بين وزارتى التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمحافظة على حقوق الطلاب دون الإخلال بالقوانين، وليعلم طلاب هذا العام وذويهم أن طلاب التقسيم لن ينافسوهم على أماكن الجامعات وفي نفس الوقت طالب التقسيم المجتهد سوف ياخذ حقه الطبيعي أيضا دون استحداث تنسيق مستقل».