| إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس.. احصل عليها قبل ظهورها

يتنظر الآلاف من الطلاب في مختلف محافظات مصر الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، إذ أدى طلاب الثانوي العام آخر امتحاناتهم في يوم 21 يوليو من الشهر الجاري، الأمر الذي جعلهم وأولياء أمورهم يبحثون عبر «جوجل» عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس وكيفية الحصول عليها قبل ظهورها.

احصل على نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس خلال أيام

وقبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس خلال أيام، نستعرض كيفية الحصول عليها قبل ظهورها وذلك عبر موقع «»، ضمن الخدمات التي يقدمها لقرائه ومتابعيه، إذ صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والفني عن الموعد المنتظر لإتاحتها.

ومن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس خلال أيام، أي في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل الذي يبدأ غدًا، وفيما يلي خطوات الحصول عليها قبل ظهورها عبر موقع «».

– ينبغي على الطالب أن يدخل على الرابط المتاح عبر «»، ثم يكتب اسمه رباعيًا.

– يحدد الطالب الشعبة التي تخصص بها.

– يجب تسجيل البريد الإلكتروني والحرص على أن يكون صحيحًا، وإذا لم يتوفر لدى الطالب بريدًا إلكترونيًا من الممكن أن يدخل البريد الخاص بأي شخص مقرب منه.

– يكتب الطالب رقم الجلوس الخاص به.

– يدخل المحافظة التي يقطن بها.

– يضع رقم هاتفه ويتأكد من صحته.

بعد الانتهاء من اتباع الخطوات السابقة بدقة، يختار الطالب «سجل الآن»، ثم ستصل إليه النتيجة قبل إتاحتها على المواقع الأخرى.

أعمال تصحيح نتيجة الثانوية العامة 2022

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أعمال الرصد تقدير الطلبات للطلاب، تمت بشكل إلكتروني كامل دون أي تدخل للعنصر البشري منعًا لحدوث أي أخطاء أوي تعرض أي طالب للظلم في تقديره النهائي، وفقًا لما أوضحه مصدر مسؤول في الوزارة.

وأشار المصدر إلى أن نتيجة الثانوية العامة 2022، ستكون متاحة للطلاب على موقع «»، ويمكن التقدم بالتظلمات بعد 15 يومًا من إعلان النتيجة للجميع.