| إمتى هتظهر نتيجة الثانوية العامة 2022؟.. اعرف رد وزارة التربية والتعليم

إمتى هتظهر نتيجة الثانوية العامة 2022؟.. من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الطلاب خلال هذه الساعات، إذ يترقبون موعد إعلان النتيجة، والتي ستتحدد بناءً عليها مستقبلهم بشكل كبير من خلال تحديد الكليات التي يمكنهم الالتحاق بها، لذا نجيب في السطور التالية على هذا السؤال مع توضيح كيفية الحصول على النتيجة.

إمتى هتظهر نتيجة الثانوية العامة 2022؟

أجاب مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات لـ«»، على سؤال إمتى هتظهر نتيجة الثانوية العامة 2022؟، موضحًا أنه من المقرر إعلان النتيجة خلال أيام، إذ أن الوزارة انتهت بالفعل من أعمال تصحيح إجابات الطلاب في كافة المحافظات، وبدأت في أعمال الرصد والتقدير للدرجات ليتم إعلان النتيجة فور الانتهاء من هذه الأعمال واعتمادها من قِبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

واستكمالًا للإجابة على سؤال إمتى هتظهر نتيجة الثانوية العامة 2022؟، أضاف المصدر المسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المتوقع أنه يكون ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس في اليوم الثالث أو الرابع من شهر أغسطس، مشيرًا إلى حرص الوزارة على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية أثناء القيام بأعمال نتيجة الثانوية العامة 2022 من أجل حماية القائمين على هذه الأعمال من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

ولأن الموقع المخصص من قِبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 من المتوقع له – كما حدث في السنوات السابقة – أن يشهد زيادة في الحِمل لضخامة علميات البحث من قِبل الطلاب، قدمت «» طريقة سهلة وسريعة تمكن الطلاب من الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

– الدخول إلى موقع «» عبر الرابط السابق ذكره.

– كتابة الاسم رباعي للطالب المراد الحصول على نتيجته.

– تحديد الشعبة المقيد بها الطالب.

– تسجيل البريد الإلكتورني.

– إدخال رقم الجلوس.

– كتابة اسم المحافظة التي ينتمي إليها الطالب.

– كتابة رقم الهاتف.