| «إنت فين يا إيهاب».. أهالي مطوبس على البحر في انتظار جثمان شاب غرق منذ 4 أيام

زحام شديد على شاطئ مدينة مطوبس التابعة لمحافظة كفر الشيخ، ليس لقضاء أوقات لطيفة في أجواء الصيف الحارة، ولكن في انتظار خروج جثمان الشاب إيهاب البغدادي، 24 عامًا، الذي ظل 4 أيام في البحر، بعد غرقه عصر يوم الأربعاء الماضي، حيث جلس والداه والدموع تغطي أعينهما من هول الصدمة، فهما يشعران أنهما في حلم لم يستيقظا منه حتى الآن.

عشرات الأشخاص من أهالي مطوبس، الذي يعمل أغلب أهلها بالصيد، والذين سخَّروا مراكبهم للبحث عن جثمان الغريق، ولكنها مراكب صغيرة لم تجدِ شيئًا حتى الآن، رغم أنهم سخروا كل طاقتهم من أجل العثور عليه.

حالة من الحزن الشديد سادت على أهالي قرية الجزيرة الخضراء، فسرعان ما انتشرت صور «إيهاب» عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بسرعة إنقاذ الجثمان، بعد أن انفطر قلب والديه حزنًا عليه، بحسب حديث محمد سامي، أحد الأهالي، لـ «».

«إيهاب» غرق يوم الأربعاء

يروي «محمد»، أن «إيهاب» الذي تخرج في كلية الآداب جامعة كفر الشيخ عام 2020، ذهب للاستحمام في مياه البحر عصر يوم الأربعاء، ولكن كان هناك دوامات في البحر، سحبته في المناطق الغريقة، والتي جعلته ينزل أسفل الماء ويختفي تمامًا في المياه، مضيفًا: «الأهالي من يوم الأربع لحد دلوقتي ماروحوش من على البحر، بيبدأوا الصبح بدري يروحوا هناك، واللي معاه مركب بينزل يدور لحد الساعة 6 بالليل، ولحد دلوقتي مش قادرين يعملوا أي حاجة».

الأبوان على بحر مطوبس من يوم الغرق

حالة الأبوين يُرثى لها، فهما لم يذهبا للبيت من يوم اختفاء «إيهاب» في بحر مطوبس حتى الآن، في مشهد يفطر قلوب جميع الموجودين: «أهله حالتهم صعبة من يوم الغرق، قاعدين على البحر مابيروحوش ومستنيينه يخرج».