| «إنستجرام» يتحقق من بعض الحسابات المزيفة بطلب «فيديو سيلفي»

حرصت شركة «ميتا» على التحقق من الهوية والابتعاد عن الحسابات المزيفة في تطبيق الصور «إنستجرام»، من خلال مطالبة المستخدمين بتصوير أنفسهم في مقطع فيديو يظهر كافة ملامحهم، للتأكد من كونهم حقيقين، بهدف منع الحسابات المزيفة، بحسب موقع «البيان».

ودوّن «مات نافارا»، مستشار موقع التواصل الاجتماعي لتطبيق «إنستجرام»، تغريدة عبر موقع «تويتر»، أكد فيها أن تصوير مقطع الفيديو يُعد نوعًا من الفحص، للكشف عن وجود حسابات شبيهة أم لا، كما أنه يهدف أيضًا لمحاربة الروبوتات.

البدء في استخدام الميزة

وبعد البدء في اختبار ميزة التحقق، واجه التطبيق بعض المشاكل الفنية، رغم تطبيق تلك الميزة على نطاق واسع، إذ أبلغ العديد من المستخدمين عن مطالبتهم بالتقاط صورة أو مقطع فيديو «سيلفي» للتحقق من صحة حساباتهم.

ولم يتضح حتى الآن، إذا كانت تلك الحيلة الأمنية حاليا اختبارا محدودا على بعض الحسابات أم سيتم تعميمها على جميع المستخدمين، إذ أكد بعض المستخدمين إنشاء حسابات على «إنستجرام»، دون أن يُطلب منهم «فيديو سيلفي»، مطلقا، مما جعل الأمر مثيرًا للغرابة.

ومنذ فترة طويلة، وتعانى منصة «انستجرام»، من الحسابات المزيفة التي تتسبب في العديد من المشاكل، مثل ترك رسائل غير مرغوب فيها أو مضايقة الأشخاص، أو استخدامها لتضخيم عدد الإعجابات أو المتابعين بشكل مصطنع، وهو ما تحاول المنصة معالجته في الفترة الحالية.

 خاصية جديدة في «انستجرام»

وفي سياق آخر، أعلنت منصة «انستجرام»، عن ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن المشاكل التي تواجههم، عن طريق «هز الهاتف» فقط، وهي الميزة المعروفة باسم «رايج شايك»، التي تتيح هز الهاتف ليظهر خيارا صغيرا يتيح للمستخدم الإبلاغ عن مشكلة في التطبيق.