| إنقاذ سلحفاة مائية نادرة قبل البيع بالسويس.. سيدة اشترتها وأعادتها للمياه

نجحت سيدة بمحافظة السويس في انقاذ ترسة «سلحفاة مائية» مهددة بالإنقراض قبل بيعها في سوق السويس، ودفعت مبلغا ماليا، نظير الحفاظ على هذا الكائن المهدد بالانقراض، وذلك لعلمها بأن هذا النوع مهم للبيئة البحرية.

سيدة تشتري ترسة نادرة من بائع أسماك

وأنقذت السيدة الترسة البحرية المهددة بالإنقراض من الموت أو البيع، حيث اشترتها من أحد باعة الأسماك وسلمتها لأحد أصحاب المحال الذي يتاجر في الأسماك بمنطقة «الغريب» لعلمها أنهم يهتمون بتنزيل مثل هذه النوعيات إلى البحر مرة أخرى لإطلاق سراحها فى مياه خليج السويس والبحر الأحمر.

صاحب محل أسماك: ليست المرة الأولى التي نطلق فيها سراح ترسة نادرة

وقال محمود نجم، صاحب محل الأسماك، إن له عدة تجارب في انقاذ وإطلاق سراح أكثر من 15 ترسة في مياه البحر، موضحاً أن إحدى السيدات من زبائن المحل والتي تخاف على البيئة وتساهم في الحفاظ عليها، ولديها علم أننا نهتم بذلك، سلمت ترسة سلحفاة بحرية لانقاذها قبل بيعها فى الأسواق.

وأكد «نجم» أن الترسة البحرية من الكائنات المهددة بالانقراض والتي تتغذى على الكائنات البحرية الضارة بالبيئة وتلعب دورا مميزا في التوازن البيئي، لافتاً لأنه أول ما تدخل لإنقاذ ترسة كان من باب العطف ولم يعلم مدى أهميتها إلا بعد أن صورها ونشرها على النت منذ 8 سنوات وبعد ذلك فطن للأمر وبدأ يهتم به كثيرا.

سعرها يبدأ من 1500 جنيه والبعض يذبحها

ولفت إلى أن الترسة تباع في أسواق السويس حال توافرها بمبالغ 1500 جنيه أو أكثر، والبعض يذبحها لتناول لحمها.

وتابع أن إحدى السيدات تواصلت معه وسلمته ترسة بحرية يصل وزنها إلى أكثر من 60 كيلوجراما، موضحة له أنها وجدتها لدى أحد الباعة طلبا لبيعها بمبلغ 1500 جنيه، إلا أنها رفضت ودفعت 900 جنيه، وحصلت على الترسة من أجل إطلاق سراحها في مياه خليج السويس والبحر الأحمر.