| إنقاذ شاب تركي من أسفل أنقاض الزلزال بسبب فيديو على «واتساب»

بأعجوبة شديدة نجا شاب تركي من أسفل أنقاض منزله المنهدم جراء الزلزال الذي تعرضت له جنوب تركيا يوم الاثنين الماضي، وذلك بعد أن اعتمد على تطبيق «واتساب» في إرسال طلب استغاثة لأصدقائه.

إنقاذ شاب تركي من أسفل أنقاض الزلزال بأعجوبة

ووقًا لِما ورد في صحيفة «جارديان» البريطانية، تمكن الشاب التركي بوران كوبات، صاحب الـ20 عامًا، أن ينجو رفقة أسرته من أسفل أنقاض منزلهم المُنهدم جراء زلزال قوي تعرضت له جنوب تركيا يوم الإثنين الماضي، وذلك بعد أن لجأ الشاب التركي إلى استخدام تطبيق «واتساب» من أسفل الأنقاض، في إرسال استغاثة إلى أصدقائه حتى تمكنت فرق الإنقاذ من الوصول إليه وإنقاذه.

وحوصر الشاب التركي «بوران كوبات» أسفل أنقاض المنزل رفقة والدته واثنين من أعمامه لا سبيل لهم للخروج، حتى قرر «بوران» نشر مقطع فيديو عبر «واتساب» مستغيثًا: «أرجوكم، أطلب المساعدة من أي شخص يشاهد هذا الفيديو»، وبمجرد رؤية أصدقائه للفيديو تواصلوا مع فرق الإنقاذ الذين أسرعوا بدورهم وتمكنوا من إنقاذ أفراد الأسرة بالكامل.

سبب لجوء الشاب التركي لتطبيق «واتساب»

وذكر «بوران» في تصريحات صحفية له بعد إنقاذه، أنه قرر استخدام هاتفه وتطبيق «واتساب» لأنه يعلم بأن أصدقائه سيشاهدون مقطع الفيديو على الفور وسيهبوا لمساعدته: «قلت إنه إذا تواصلت مع عمال الإنقاذ فسيكونون مشغولين وبالتالي فلن تكون عملية إنقاذنا سريعة؛ لذا نشرت مقطع الفيديو ليراه أصدقائي».

ضحايا زلزال تركيا

يُذكر أنه وفقًا لأحدث حصيلة أعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان، فقد خلَّف زلزال تركيا المدمر ما يزيد عن 8574 قتيلًا، ونحو 50 ألف مصاب، ولا تزال جهود الإنقاذ مستمرة حتى الآن؛ إذ لا يزال عدد كبير من المواطنين أسفل الأنقاض.