| إيقاف YouTube Vanced الشهير.. تهديد أم تحديث

أعلن فريق Vanced، اليوم، عبر جميع حساباته الرسمية، أنه سيتوقف بشكل رسمي عن تطوير التطبيق، على أن تحذف روابط التحميل خلال الأيام المقبلة، إذ يخصص المشروع لطرح تطبيقات معدّلة من خدمات يوتيوب، و«يوتيوب ميوزك» دون وجود أي إعلانات، بالإضافة إلى بعض الخصائص الأخرى، ما جعل مستخدمو التطبيق في حيرة حول أسباب إيقاف YouTube Vanced.

إيقاف YouTube Vanced

ولم يكشف الموقع عن إيقاف YouTube Vanced، إذ أشار مطورو البرنامج إلى خبر الإيقاف في بيان: «تم إيقاف Vanced خلال الأيام المقبلة، سيتم حذف روابط التنزيل من الموقع، نحن نعلم أن هذا شيئًا لن تريدون سماعه، ولكنه شيء نحتاج إلى القيام به، شكرا لكم جميعا لدعمنا على مر السنين».

وبحسب موقع The Verge فقد تم إيقاف تطبيق Vanced YouTube الشهير، بعد تهديد قانوني من Google، إذ كشف المطورون عن إغلاق التطبيق خلال الأيام المقبلة، بينما يستمر التطبيق في العمل لأي شخص قام بتثبيته حاليًا على Android دون الحصول أي تحديثات مستقبلية، وذلك لفترة معينة لحين إغلاقه نهائيا، ولن يتمكن المستخدمون الجدد من تحميله مرة أخرى. 

وكانت Google أرسلت مؤخرًا إلى مالكي Vanced خطاب توقف، ما أجبر المطورين على التوقف عن توزيع التطبيق وتطويره، إذ يقول مسؤول من فريق Vanced في رسالة Discord إلى The Verge: «طُلب منا إزالة جميع الإشارات إلى يوتيوب وتغيير الشعار وإزالة جميع الروابط المتعلقة بمنتجات YouTube».

تطبيق YouTube Vanced

وVanced هو تطبيق YouTube شهير تابع لجهة خارجية لنظام Android، خاصة وأنّه يسمح للمستخدمين بحظر جميع إعلانات الفيديو على اليوتيوب دون اشتراك Premium، إذ يتضمن Vanced أيضًا مظهرًا أسود حقيقيًا، وتخصيصات غير معروضة في تطبيق اليوتيوب الرسمي على أندرويد.