«إيلاف» تطلق How To Spend It Arabic

وقعت صحيفة «إيلاف» الإلكترونية المستقلة اتفاقا مع «فايننشال تايمز» لإصدار الطبعة العربية من مجلة الرفاهية How To Spend It.

وستصبح HTSI التي تنشرها «فايننشال تايمز» بموجب الاتفاق متاحة لأول مرة باللغة العربية، ما يجعلها في متناول قراء جدد في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستُوزَّع الطبعة العربية في السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت إلى جانب مصر والمغرب، وتتوافر أيضا في نسخة إلكترونية.

وتصدر مجلة HTSI المتخصصة في الرفاهية والترف والحائزة على جوائز عدّة، في إطار العدد الأسبوعي الخاص من «فايننشال تايمز» FT Weekend، وتتضمن مواضيع منّوعة في ميادين الموضة والديكور والفن والسفر واللايفستايل.

وتقدِّم المجلة، بإدارة رئيسة تحريرها جو إليسون، للقرّاء مقالات عن الاتجاهات الأكثر حصرية وفرادة في عالم الموضة، وفي السفر والتصميم الداخلي والمأكولات وغيرها من المجالات والتجارب المميّزة. وُتعرَف المجلة الأسبوعية بالإبهار البصري وتصميمها الآسر.

وتتطلع «شركة إيلاف الإعلامية للنشر» في لندن إلى إطلاق الطبعة العربية من مجلة How To Spend It في سبتمبر 2021.

وتتضمن النسخة العربية، إلى جانب المواضيع والمقالات المترجَمة من الإنجليزية، محتوى حصريا من إعداد شبكة مراسلي إيلاف في الشرق الأوسط.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «فايننشال تايمز» جون ريدينغ: «بوصفنا علامة تجارية عالمية ذات انتشار دولي، نحن متحمّسون دائما لنشر الصحافة النوعية التي تقدمها فايننشال تايمز في مناطق جديدة حول العالم». وأضاف: «الشراكة مع إيلاف تتيح لنا إيصال المجلة، وتعد إحدى منشوراتنا الأساسية، إلى قطاع عريض من جمهور القراء».

واعتبرت رئيسة تحرير المجلة جو إليسون أن إطلاق الطبعة العربية «ينسجم مع الإستراتيجية الأساسية التي تعتمدها فايننشال تايمز وقوامها توسيع انتشار علامتها التجارية من خلال تعزيز قاعدة القرّاء وتفاعلهم مع منشوراتها».

وأشارت إلى أن «المجلة يهمها أن تنضم البلدان الناطقة باللغة العربية إلى جمهور قرائها، ومن شأن الجمع بين المحتوى التحريري للمجلة والمضمون الذي تُقدمه إيلاف أن يضع بين أيدي القرّاء الذين يبحثون عن مواضيع ومقالات فريدة في عالم اللايفستايل، إصدارا متميًّزا يلبّي اهتماماتهم وتطلعاتهم».

ولفت مؤسس «إيلاف» ورئيس تحريرها عثمان العمير إلى أن «إيلاف ستركز، من خلال عملها على إعداد محتوى خاص بالطبعة العربية من مجلة HTSI بالنسختَين الرقمية والورقية، على نشر أخبار ومقالات تحتفي بأفضل ما تتميز به الثقافة والمواهب والموضة العربية واللايفستايل العربي». وقال «سنجمع بين معرفتنا بالسياق المحلي من جهة والمحتوى التحريري النوعي من جهة ثانية لنقطع خطوة إضافية انسجامًا مع قوة المضمون الذي تقدمه مجلة HTSI».

وقال رئيس العمليات في «إيلاف» ومدير «شركة إيلاف الإعلامية للنشر» نيكولاس كلاكستون: «يُغيّر هذا المشروع قواعد اللعبة على المستويَين التحريري والتجاري، لا سيما أن الشرق الأوسط يُسجل حاليا أحد أسرع معدلات النمو في أعداد أصحاب الثروات وفي الحضور الرقمي». وأضاف: «يعكس استثمارنا في إصدار الطبعة العربية من مجلة How To Spend IT التزام إيلاف تجاه هذه المنطقة، حيث تشهد أسواق الرفاهية واللايفستايل الناشئة زخما حقيقيا، وحيث يمكننا أن نعّزز القيم والجاذبية التي تجسدها علامة HTSI».

وستصدر الطبعة العربية من مجلة HTSI في لندن. وستتولى مطابع Les Imprimeries du Matin في المغرب، وتتبع مجموعة Maroc Soir الصحافية، طباعة النسخة الورقية من المجلة. أما خدمات التسويق الإعلاني الخاصة بالطبعة العربية فسيكون مقرها في دبي، وتتولى تمثيلها روزي قشوع من شركة IREP.

ومن المنتظر أن تبادر بعض العلامات التجارية العالمية والإقليمية الكبرى إلى حجز إعلاناتها في النسختين الرقمية والورقية للطبعة العربية قبيل إطلاقها.