| إيلون ماسك أغني رجل في العالم.. «تسلا» تطيح ببرنارد أرنو من القمة

نجح الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، في كسب مزيد من ثقة المستثمرين للمساهمة بنسب كبيرة في شركته «تسلا» المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، ما أدى إلى ارتفاع في سعر الأسهم، لتقفز حصته إلى 187.1 مليار دولار، ليصبح إيلون ماسك أغني رجل في العالم.

إيلون ماسك أغني رجل في العالم

أصبح إيلون ماسك أغني رجل في العالم، متفوقا على الفرنسي برنارد أرنو، بعد ارتفاع أسهم «تسلا» بنسبة 70%، وعودة الاستثمار إلى قوته من جديد، وزيادة الطلب على شراء السيارات الكهربائية التابعة للشركة، بعد خفض الأسعار على «موديلات» كثيرة.

إيلون ماسك يتفوق على برنارد أرنو

تبلغ ثروة برنارد أرنو رجل الأعمال الفرنسي، البالغ من العمر 73 عامًا، 185.3 مليار دولار، بسبب حصته الكبيرة في شركة «لوي فيتون» للسلع الفاخرة، إلا أن إيلوم ماسك، 51 عامًا، استطاع تخطي هذا الرقم، بعد ارتفاع أسهم شركة «تسلا»، ليصل حسابه الشخصي إلى 187.1 مليار دولار، بحسب «بلومبرج للمليارديرات».

تخطيط «ماسك» للاستقالة

آثار بعض المستثمرين، القلق في شركة «تسلا»، خوفًا من اهتمام إيلون ماسك بموقع «تويتر» الذي حصل على ملكيته خلال الفترة الأخيرة، بشكل يجعله يؤثر على الأمور الأخرى، خاصة تصنيع السيارات الكهربائية، التي تخوض منافسة شديدة في جميع أنحاء الصناعة، إلا أن الملياردير الأمريكي، قرر في ديسمبر الماضي، الاستقالة من منصبه بمنصة التواصل الاجتماعي، عندما يعثر على شخص أحمق يستطع تولي الوظيفة.

ارتفاع كبير في مكاسب شركة «تسلا»

حققت مكاسب «تسلا» كثير من الارتفاعات على مستوى مؤشر Nasdaq 100، الخاص بشركات التقنية، إذ ارتفع إجمالي الأرباح بنحو 10% في عام 2023، في وقت شمل هذا العام، حالة من الاندفاعات المتقطعة، نتيجة هوس المضاربة في التداول بين تجار التجزئة، إذ تعد «تسلا» المفضلة بين تلك المجموعة.