| إيلون ماسك يثير الجدل بتصريحات جديدة حول تويتر: «سنرتكب الكثير من الحماقات»

تصريحات مثيرة للجدل لم يكف عنها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يومًا منذ استحواذه على المنصة الشهيرة «تويتر»، كانت آخرها تغريده نشرها مساء أمس الأربعاء، أشار خلالها إلى أنّ المنصة سترتكب الكثير من الحماقات.

تويتر يرتكب الحماقات في الأشهر القادمة

وكتب «ماسك» على حسابه على موقع تويتر قائلًا: «يرجى الأخذ بعين الاعتبار أن تويتر يرتكب الكثير من الأفعال الغبية في الأشهر القادمة»، مُضيفًا أنّه سيحتفظ بالتعديلات الصالحة ويغير ما لا يصلح منها على المنصة.

تصريحات رجل الأعمال المثيرة للجدل، جاءت بعد إلغاء الشركة العملاقة علامة التوثيق لبعض الحسابات على تويتر، خاصة العائدة لأسماء وشركات بارزة أو تابعة لحكومات أو وسائل إعلام، وهو ما أثار الشكوك والتساؤلات حول الخطوات التي ينوي «ماسك» اعتمادها لاحقًا، أو ماهية التعديلات التي ينوي تنفيذها كما وعد مرارًا في السابق.

وأثار الملياردير الأمريكي جدلًا واسعًا، تسببت في موجة من الانتقادات خلال الأيام القليلة الماضية، بعد إعلانه تسريح آلاف العاملين في المنصة، وتراجع إنفاق الشركات المعلنة، الذي أصابهم الرعب بسبب طريقة إدارته لموقع التواصل الشهير، فضلًا عن قرار فرض اشتراك بقيمة 8 دولارات شهريًا مقابل توثيق حسابات المغردين بالعلامة الزرقاء الشهيرة.

ماسك يستحوذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار 

جدير بالذكر، أن «ماسك» استحوذ على منصة تويتر مع نهاية شهر أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار دولار بعد أشهر طويلة من الشد والجذب، إلا أنّه منذ إتمام صفقة الاستحواذ على المنصة، أخذ يخطو خطوات سريعة حتى يضع بصمته على الشركة، وكان أولها إقالة رئيسها السابق «باراج أجراوال»، ومسؤولين كبار آخرين.