| إيلون ماسك يحدد موعد هبوط البشر على كوكب المريخ: 10 أعوام بحد أقصى

أعلن الملياردير الأمريكي، الرئيس التنفيذي لشركتي سبيس إكس وتسلا، عن موعد هبوط البشر على كوكب المريخ بصاروخها «Starship»، خلال حلقة من برنامج Lex Friedman Podcast عرضت يوم الثلاثاء الماضي، وفقا لما ذكره موقع «businessinsider».

وأكد «ماسك»، أنه في أفضل حال، سيهبط البشر على كوكب المريخ في غضون 5 سنوات، بينما في أسوأ حال سيحدث ذلك في غضون 10 سنوات، وفقا لما رواه الملياردير الأمريكي خلال حديثه مع مقدم البرنامج «فريدمان»، أن العوامل المحددة تشمل «هندسة المركبة»: «المركبة الفضائية، هي أكثر الصواريخ تعقيدًا وتقدمًا من الصواريخ التي تم تصنيعها على الإطلاق».

إيلون ماسك أعلن موعد الهبوط على المريخ بعد جني أرباح طائلة

جاء إعلان ماسك بعد عامٍ حصد فيه أرباحا خيالية، فجميع سكان العالم يعرفون أن إيلون ماسك غني جدا، ولكن بينما كان الكثيرون منشغلين بالوقاية من فيروس كورونا على مدار السنة الماضية، كان رئيس شركة SpaceX مشغولًا بجني 121 مليار دولار، وهي أرباحه في عام واحد فقط 2021، وعلى مدار العام الماضي، وظل إيلون ماسك يربح ما يزيد قليلاً عن 10 مليارات دولار كل شهر.

القيمة المضافة لثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، البالغ من العمر 50 عامًا، تعني أنه احتفظ بمكانه في قائمة بلومبرج للأثرياء بمؤشر المليارديرات بقيمة إجمالية قدرها 274 مليار دولار، يتبعه بالطبع جيف بيزوس الذي يمتلك حاليًا صافي ثروة تبلغ 194 مليار دولار، الذي تقول التقارير، أنه حقق 3.96 مليار دولار فقط في 2021.

يأتي بعد ذلك برنارد أرنو، وهو ثالث أغنى شخص في العالم، والذي ربح 62.7 مليار دولار خلال العام الماضي، ليصبح أرنو، الذي يمتلك شركة السلع الفاخرة LVMH، بثروة صافية قدرها 177 مليار دولار.

11 مليار دولار ضرائب إيلون ماسك 

ولكن مع الثروة الكبيرة تأتي الضرائب الباهظة أيضا، ويدرك الجميع، وعلى رأسهم ماسك، ذلك جيدًا،  لدرجة أنه أخبر متابعيه في وقت سابق من هذا ديسمبر الماضي، أنه سيخصص نحو 11 مليار دولار كضرائب فقط، مؤكدا أن هذا سيكون أكبر فاتورة ضريبية في التاريخ.

وعلى الرغم من تصريحات إيلون ماسك، فإن كثيرين يشيرون إلى أن هذا قد يكون غير صحيح، وذلك لأنه لا تفصح دائرة الإيرادات الداخلية الأمريكية (IRS) علنًا عن المعلومات الضريبية للأفراد، لذلك من الصعب معرفة ما إذا كان سيدفع ماسك أكبر فاتورة ضريبية في التاريخ كما ادعى أم لا، ولكن مع رصيده المصرفي، من المشكوك فيه أن يتسبب 11 مليار دولار في الكثير المشاكل له، فهو مبلغ صغير مقارنة بما يملك.