| إيلون ماسك يحظر محمد هنيدي على «تويتر» بعد جدل العلامة الزرقاء.. ماذا حدث؟

بعد إزالة العلامة الزرقاء من حسابات المشاهير والشخصيات العامة على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وتحويلها لخدمة مدفوعة التكاليف لتوثيق الحساب وعودتها مرة أخرى دون دفع التحقق، علق النجم محمد هنيدي على عودة العلامة الزرقاء، وشكر إيلون ماسك على عودتها، فكان من نصيب «هنيدي» الحظر من «تويتر».

حظر محمد هنيدي بعد عودة العلامة الزرقاء

بعد أن قدم الفنان محمد هنيدي، الشكر إلى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك صاحب موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، على إعادة توثيق حسابة بالعلامة الزرقاء دون دفع رسوم الاشتراك الشهرية، أعطاه حظرا لحسابه من تويتر «بلوك».

«إيلون ماسك اتقمص وعملي بلوك عشان اتريقت على اشتراكات تويتر بلو.. إيلون قموصة» هكذا دون محمد هنيدي تويتة ساخرة من حظر إيلون ماسك لحسابه، بعد عودة العلامة الزرقاء لتوثيق الحسابات دون دفع رسوم التحقق.

قرار إيلون ماسك بإزالة العلامة الزرقاء

وكان إيلون ماسك، يوم الخميس الماضي، 20 من أبريل، فاجأ أصحاب الحسابات على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» بإزالة علامة التوثيق الزرقاء، بعد أن أعلن عن إزالتها وجعلها مدفوعة، يدفع الحساب 8 دولارات مقابل التوثيق. 

وبعد مرور 48 ساعة على قرار إيلون ماسك، مالك الشركة، بإزالة العلامة الزرقاء من الحسابات، هناك العديد من المشاهير لم يدفعوا الـ8 دولارات رسوم عودتها، أبرزهم نجم ليفربول محمد صلاح والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والنجم الأمريكي ليوناردو دي كابريو، والفنان عمرو دياب وتامر حسني ومحمد رمضان، وأحمد حلمي ومنى زكي، وأحمد السقا، وسمية الخشاب، وأمير كرارة.

بقاء العلامة الزرقاء دون دفع الرسوم لبعض الحسابات

إلا أن هناك 3 مشاهير لم يفقدوا هذه العلامة، رغم رفضهم دفع ثمن خدمة التحقق، هو الأمر الذي يتعلق بكل من الممثل الكندي ويليام شاتنر ونجم كرة السلة ليبرون جيمس والكاتب الأميركي ستيفن كينج، وبسببه، واستغرب عدد من المتابعين بقاء العلامة الزرقاء على حسابات هؤلاء رغم أنهم كانوا قد عارضوا هذه الخطوة في وقت سابق، وبحسب ما نُشر فإن مالك الموقع إيلون ماسك تكلف شخصيا بدفع ثمن خدمة التحقق من حسابات المشاهير الثلاثة.