| إيلون ماسك يستعيد لقب أغنى رجل في العالم بعد فقدانه.. «ثروته زادت»

بعد أن فقد لقب أغنى رجل في العالم في ديسمبر الماضي، عاد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إلى صدارة الأغنى مُجددًا، بصافي ثروة بلغت  192 مليار دولار، حيث زادت ثروته تدريجيًا منذ يناير الماضي، لتسجل 55.3 مليار دولار، وارتفاع قيمة شركة «تسلا» لصناعة السيارات الكهربائية.

ثروة إيلون ماسك أغنى رجل في العالم 

وتفوق إيلون ماسك، مالك شركة «تسلا» والرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وأغنى رجل في العالم، وعمره 51 عامًا، على الفرنسي برنار أرنو، رئيس شركة «إل إم في إتش» العملاقة للسلع الفاخرة، حيث تراجعت ثروته بمقادر 24.5 مليار دولار، لتصل بذلك إلى 187 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، بحسب ما نشرته «BBC».

إيلون ماسك يتصدر قائمة أغنى رجل في العالم

ورغم تراجع أسهم «تسلا»، وهي شركة إيلون ماسك أغنى رجل في العالم التي يعتمد عليها في معظم ثروته، وسط مخاوف من تأثير شراء «نتويتر» عليه، إلا أن الشركة ارتفعت أسمهما بنسبة 92% منذ بداية العام الجاري 2023، وكانت زيارته الأخيرة إلى الصين الأسبوع الماضي، لمناقشة استفادة شركته من الاهتمام الزائد بالذكاء الاصطناعي.

تراجع أسهم شركة الفرنسي برنار أرنو

وتراجعت شركة الفرنسي برنار أرنو، ثاني أغنى رجل في العالم، مع بداية العالم الجاري، بنسبة وصلت إلى 16%، ويمتلك «أرنو» الحصة الأكبر في الشركة والتي تعد الأكثر قيمة في أوروبا، وتأسست عام 1987.

بيزوس وجيتس في المركز الثالث والرابع ضمن أغنى الرجال في العالم

وبحسب «بلومبرج» بعد إيلون ماسك أغنى رجل في العالم وبرنار أرنو صاحب المركز الثاني، فجيف بيزوس، مؤسس شركة «أمازون»، جاء في المرتبة الثالثة كأغني رجل في العالم، بثروة قدرها 146 مليار دولار، بينما بلغت ثروة بيل جيتس، المُشارك في تأسيس شركة «مايكروسوفت» 126 مليار دولار، واحتل المركز الرابع.