| إيلون ماسك يطلق استطلاع رأي حول مدى التغيرات التي حدثت في «تويتر»

حدثت العديد من التغيرات خلال الفترة الماضية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» التي يملكها رجل الأعمال إيلون ماسك، ومن ضمنها تغير يهدف إلى تقليل عدد الرسائل الخادعة التي تقوم بها الروبوتات، ولذا أطلق صاحبها إيلون ماسك استطلاع رأي؛ بشأن هذه التغيرات.

إيلون ماسك يطلق استطلاع رأي

وقال «ماسك» في استطلاع الـ رأي الذي نشره على موقع «تويتر»: «الإجابة بـ لا أو نعم، على السؤال: هل ترى عددًا أقل بكثير من الروبوتات أو الرسائل الخادعة، أو البريد العشوائي؟».

وشارك ما يقرب من 500 ألف شخص في استطلاع الرأي الذي نشره رجل الأعمال، في خلال ساعة واحدة، وأجاب 52.6% من المشاركين في الاستطلاع بـ نعم، بينما النسبة المتبقية أجابت بـ لا.

وأطلق إيلون ماسك عدة استطلاعات للرأي خلال الفترة الماضية وبعد أن استحوذ على شركة «تويتر»، والتي من ضمنها استطلاع رأي كان حول ضرورة جعل خوارزميات «تويتر» مفتوحة المصدر، وقد سأل فيه متابعيه حول تأييد الفكرة من أو رفضها.

وحذر «ماسك» الأربعاء الماضي، مستخدمي الشبكة الاجتماعية، من الأشياء المثيرة التي يمكن أن تكون في الموقع الفترة المقبلة، وتعتزم الشركة بالإبقاء على ما يصلح منها، وتغيير ما لا يصلح، وقد بدأ في قبول الشكاوي المتعلقة بعمل الشبكة الاجتماعية في التعليقات.

ويجدر الإشارة إلى أن رجل الأعمال إيلون ماسك، قد أتم صفقة الاستحواذ على شبكة تويتر بقيمة 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي، وذكرت بعض وسائل الإعلام أن بارغ أغزاول الذي ترأس الشبكة سابقًا تم طرده من الشركة مع جميع مديريها السابقين.

تأسست شركة «تويتر» عام 2006 كشبكة اجتماعية لتبادل الرسائل القصيرة، ويقع مقرها في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.