| إيلون ماسك يعلن عن روبوت جديد.. «شبيه بالبشر ويساعد في هذه الوظائف»

في الساعات الماضية، استعرض رجل الأعمال الأمريكي الكندي إيلون ماسك، أبرز التقنيات الجديدة لشركته العالمية تسلا، في حفل مهيب، من بينها روبوت الذكاء الاصطناعي الجديد، والمركبة الروبوتية ذات البابين.

«ماسك» قال في تصريحات نقلتها وكالة رويترز، إن الروبوت الجديد يستطيع فعل أي شيء، وهو ما فتح باب التساؤلات حول قدرات الروبوت وسعره المتوقع.

سيارة أجرة ماسك الجديدة

وأعلن إيلون ماسك عن بعض التقنيات الجديدة من شركته، بينها المركبة الروبوتية ذات البابين فقط، والتي تقود نفسها ذاتيا، موضحا أنها دون عجلة قيادة أو دواسات وستكون بأقل من 26 ألف دولار، وذلك بعد إطلاقها رسميًا عام 2026.

روبوت أوبتيموس

واختتم ماسك الحفل بالحدث الأكثر أهمية، وهو الإعلان عن روبوت أوبتيموس، وهو روبوت على شكل إنسان، قال عنه: «أكبر منتج على الإطلاق من أي نوع.. والروبوتات الشبيهة بالبشر ستكون قادرة على فعل أي شيء، مثل المشي مع كلبك، أو جز العشب، أو حتى رعاية أطفالك».

واستعرض «ماسك» مميزات الروبوت الخاص به: «سيكون قادرًا على المشي مباشرة إليكم، وسيقدم لك المشروبات»، موضحا أن سعره سيتراوح بين 20 إلى 30 دولارا، وذلك من خلال فيديو توضيحي نشره على منصته إكس.

يذكر أن الروبوت قد تم الإعلان عنه أول مرة عام 2021، ولكن تم إضافة بعض التحديثات الجديدة له، فقد أصبح أسرع في الاستشعار واللمس والحركة، بحسب صحيفة «indiatoday».