| ابتكار أول سجادة صلاة ذكية في العالم.. تفاعلية وجذابة

نجح شخص من ويلز يسمى «كمال علي» في ابتكار سجادة صلاة ذكية تفاعلية هي الأولى من نوعها في العالم، إذ دفعه لذلك رغبته في جذب الأطفال وتعريفهم بطريقة الصلاة الصحيحة عندما وجد ابنه يجد صعوبة في الصلاة، وفوجئ بأن ابتكاره انتشر بسرعة في بلدان كثيرة مثل السعودية والكويت.

السبب الذي دفع كمال علي لابتكار سجادة الصلاة الجديدة

الهدف الرئيسي الذي جعل كمال علي يصمم سجادة الصلاة الجديدة الذكية هو معاونة أطفال المسلمين وتعريفهم بأسلوب الصلاة الصحيح، ومن هنا بدأ كمال الذي كان يعمل في التدريس في ابتكار سجادة صلاة فريدة لها آلية ووجد أن الطلب العالمي عليها ينمو منذ وصولها إلى السوق، بحسب ما ذكر موقع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

كمال على يصدر سجادة الصلاة الذكية الجديدة لجميع أنحاء العالم الإسلامي

يقول كمال: «تمكنت من تقديم المنتج للشركات في جميع أنحاء العالم، وأحد الأشياء التي أقولها عندما أقدم المنتج هو: اسمي كمال وأنا من نيوبورت في ويلز، أقدم لكم سجادة صلاة تفاعلية مدهشة، وكل الناس في حالك ذهول ولا يمكنهم تصديق أن هذا المنتج الذي يعد أول سجادة صلاة تفاعلية في العالم، اخترعه شخص من ويلز».

تُصدر سجادات الصلاة التفاعلية الذكية التي ابتكرها كمال علي إلى عدد من البلدان التي تضم أعدادًا كبيرة من المسلمين، ويرى أن الحظ حالفه بشكل هائل لأن السجادة الجديدة اكتسبت صيتا كبيرا وانتشرت بشكل واسع في الشرق الأوسط وتلقى الكثير من الطلبات، وهو أحد أكبر أسواقه في الوقت الحالي. 

ويضيف: «نصدر آلاف هذه المنتجات إلى الإمارات والسعودية والكويت وقطر، والطلب عليها مذهل، لكن التصدير إلى دول الاتحاد الأوروبي أصبح أكثر صعوبة بالنسبة لنا منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي».

السجادة الجديدة التي ابتكرها الويلزي كمال علي تضم ا زاهية ولها طريقة ممتعة وجذابة يمكن من خلالها تعليم الأطفال كيفية أداء الصلاة بشكل صحيح وممتع بلا أي ملل، وهذا هو الهدف في المقام الأول، جذب الأطفال للصلاة بشكل مبتكر وجديد من خلال استغلال تكنولوجيا العصر الحديث.