| ابتكار روبوت لفحص حبوب المحاصيل في المخازن.. ثورة بعالم التكنولوجيا

مع الثورة التكنولوجية التي يشهدها العالم بوتيرة سريعة، قررت شركة بريطانية، ابتكار روبوت مصمم بتقنيات حديثة على أعلى مستوى، لمساعدة المزارعين على حصد الحبوب وفحصها بالمخازن للتأكد من سلامتها، دون حدوث أي أضرار لهم.

ووفقًا لما أوضحته قناة «القاهرة الإخبارية»، في تقرير لها، فإن الروبوت الحديث من ابتكار شركة «CROVER» ومقرها مدينة إدنبرة، ويمكن أن يغير من أسلوب تخزين الطعام الذي نزرعه والحفاظ على أرواح المزارعين، وإعطائهم نظرة أفضل على البيئة داخل الصومعة أو السقيفة التي يجري فيها تخزين الحبوب.

ابتكار روبوت لفحص مخازن الحبوب

وأوضح التقرير الذي عرضته القناة، أنّ الروبوتات تفحص الحبوب لضمان تخزين المحاصيل بكفاءة عالية، والهدف الرئيسي منها التأكد من جودة الحبوب التي يجري تخزينها، بالإضافة إلى مساعدة المزارعين والتجار على تقليل خسائر محاصيل الحبوب بعد تخزينها، إذ جرى تصميم الروبوت على شكل حرف «T» ليوفر للمزارعين رؤية أفضل للظروف البيئية لمحاصيل الحبوب.

الروبوت يساعد في حل مشكلات تخزين الحبوب 

وأكدت الشركة المنتجة للروبوت، أنّ مشكلات درجات الحرارة والرطوبة يمكن أن تتسبب في تفشي العفن أو الحشرات، ما يؤدي إلى تدمير أجزاء كبيرة من محاصيل المزارعين، وأشارت إلى أنه يجب فحص المحاصيل جيدًا قبل خروجها من المخازن والتأكد من سلامتها، ويمكن أنّ تساعد البيانات التي يقدمها الروبوت، المزارعين على فهم حالة حبوبهم بشكل أفضل واتخاذ قرارات مستنيرة في وقت مبكر.