| ابنة الفنان عبد الهادي الجزار: عودة لوحة والدي المختفية

قالت فيروز الجزار، ابنة الفنان التشكيلي هادي الجزار، إن عودة لوحة «من وحي فنرات البحر الأحمر» المعروفة بـ«الفنار»، بعد 51 عاما من غيابها أشعرها بالفرحة العارمة، كأن أحد أطفالها قد عاد مرة أخرى إليها بعد غياب.

الجزار: عودة اللوحة أحدثت سعادة بين الأسرة 

وأضاف «الجزار»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «DMC»، وتقدمه الإعلامية إنجي القاضي، والمذاع على فضائية «DMC»، أنه ومع عودة اللوحة مرة أخرى بعد غيابها مدة 50 عام عاشت في مشاعر ممزوجه ما بين الفرحة والسعادة، حيث أن اللوحة قد اختفت في عام 1971 وهي لم تكن قد رأتها من قبل خلال حياة والدها وقبل وفاته.

الجزار: اللوحة بحالة جيدة

واستطردت قائلة: « اللوحة كانت في حالة جيدة فور استلامها من المقاول الذي كانت بحوزته، ولا يوجد فيها أي تشوه، وربنا هو الذي حفظها لينا».

وأوضحت أن والدها رسم اللوحة عام 1964، وانتقلت اللوحة فيما بعد إلى مقتنيات وزارة الثقافة ثم فُقدت عام 1971 وعادت مرة أخرى.

ونشرت فيروز الجزار مجموعة من الصور خلال حضورها مراسم تسليم اللوحة للدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وعلقت عليها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «الحمد لله يوم رائع وانجاز عظيم، وتم رجوع اللوحة إلى مكانها الاصلى بمتحف الفن الحديث بعد غياب 51 عاما وبحالة جيدة جدا».