| ابنة ممثل قدير.. «سمر» تزين الحوائط برسوماتها: «بيوتنا محتاجة للفن»

كل حائط قبل لمسة فرشاة الرسامة سمر عادل، كان عاديا وتقليديا، لكن بمجرد أن تبدأ في رسمه، يتحول بعدها إلى حائط ينبض بالفن والجمال، يبعث في روح من يشاهده طاقة إيجابية ودرجات كبيرة من الرضا والإحساس بالراحة النفسية.

سمر عادل، تخرجت من كلية التربية الفنية جامعة حلوان عام 2012، وبعد رحلة ليست بالقصيرة من الأعمال والوظائف المختلفة التي تنقلت بينهم، اكتشفت بالصدفة حبها وشغفها بالرسم على الحوائط والجدارن، حينما أقدمت على رسم بعض حوائط المنزل الذي تزوجت به قبل سنوات، حسبما تحكي الرسامة في حديث مع «».

تعرفت «سمر» على رسم الحوائط بالصدفة أثناء الاستعداد لزواجها

وتقول «سمر»: «رسمت على حوائط شقتي، وكمان بعدها رسمت على ترابيزة كبيرة عندي في الشغل، ولقيت الرسومات دي عجبت كل الناس اللي شافتها تقريبا»، وهنا بدأت خريجة كلية التربية الفنية، في التفكير لماذا لا تستخدم قدراتها ومواهبتها الكبيرة في الرسم على الحوائط والجدارن، في تأسيس كيان خاص بها أطلقت عليه مسمى «كدة أحلى»، تحاول من خلاله تزيين ونشر الفن في كل مكان.

الهدف فني في المقام الأول

الأمر ليس له علاقة بالأهداف المادية في المقام الأول، مثل أي رسام أو مشروع، الأمر هدفه الأساسي هو محاولة إدخال الفن إلى كل بيت ومنزل في مصر، بهذه الكلمات تحاول «سمر» توضيح أهدافها من «كدة أحلى».

وتتابع خريجة جامعة حلوان: «أنا شاركت في مبادرة الرسم على كابلات كهرباء في مدينتي الشيخ زايد، بدون مقابل مادي إطلاقا، ومعنديش مشكلة أكرر ده تاني وتالت».

نجلة الفنان القدير عادل شعبان

سمر عادل، التي تعرف نفسها في كل مكان باسمها الثنائي فقط، دون أن تضيف اسم جدها، حتى على حساباتها المتنوعة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، هي ابنة الفنان القدير عادل شعبان، الذي شارك في تمثيل أكثر من 70 عملا فنيا بين دراما وسينما ومسرح، كان آخرهم مسلسل «حلوة الدنيا سكر».

وتتحدث «سمر» عن هذا الشأن في نهاية حديثها مع «»، موضحة: «مش بحاول أخفي ده، أبويا فنان وفرحانة جدا بيه وبفنه، وهو من أكتر الناس اللي دعمتني وشجعتني نحو الرسم، بجانب والدتي وزوجي».