| «اتعرف على مصر».. مسابقة عالمية تطلقها معلمة مصرية باللغة الإنجليزية

نموذج نسائي مميز تجسد في «نانسي مصطفى» التي تعمل معلمة بإحدى المدارس الخاصة، قررت إطلاق مسابقة عالمية للحديث عن مصر باللغة الإنجليزية، للترويج لوطنها باللغة الأكثر انتشارًا في العالم، من خلال تسجيل مقاطع فيديو لإرسالها للطلاب المصريين والأجانب.

«نانسي» تطلق مسابقة عالمية للحديث عن مصر باللغة الإنجليزية

دور مهم تقوم به «نانسي» بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، كغيرها من النساء الرائدات التي تقدم دور مجتمعي ملموس، إذ قامت بإنشاء صفحة لتدريس مهارة إتقان اللغة الإنجليزية خاصة مهارات التحدث وقامت بالاتفاق مع مجموعة من المعلمات من مختلف دول العالم لتبادل الخبرات: «اشترك معايا زمايلي مدرسين من فيتنام واندونيسيا والهند وسيريلانكا وعجبتهم الفكرة»، بحسب ما روته «ناسي» لـ «».

72 طالبا من مختلف دول العالم يشارك في المسابقة

شارك العديد من طلاب العالم في المسابقة حوالي ما يقرب من 72 طالبا وكان من بينهم 19 مصريا: «طلاب كتير شاركت من خلال الإعلان اللي نشرناه على الصفحة وكان من 19 طالب مصري ولكن اللي نجح كانوا 16 طالبا»، مؤكدة أن من ضمن شروط المسابقة أن يكون عمر الطالب من 6 إلى 16عاما.

حصلت «ناسي» على العديد من الدبلومات التربوية والدورات وكذلك ورش العمل في مجال تعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، كما أنها حصلت على شهادة إدارة القيادة التربوية من جامعة «نوتينج هيل».

بعد 8 سنوات من العمل كمدرسة في إحدى المدراس المصرية ومع التعايش الفعلي للطلاب باختلاف طرق استيعابهم، قامت «ناسي» باستخدام البرامج المتخصصة في التعليم التفاعلي عن بعد وذلك من خلال قناتها على اليوتيوب «بقيت اشرح الدروس بطريقة مختلفة وكان هدفي أخفف عن الأهل مصاريف الدروس الخصوصية».