| احتراق جسم فضائي بالغلاف الجوي يثير ذعر سكان كندا.. سمعوا صوت انفجاره

حالة من الذعر سيطرت على سكان كندا، في الساعات الأولى من صباح أول أمس السبت، بعد سماعهم لصوت انفجار ناتج عن احتراق جسم فضائي في الغلاف الجوي، الذي التقط مرصد فلكي في ولاية يوتا صورا له يظهر فيها كخط سريع متحرك.

احتراق جسم فضائي في الغلاف الجوي

أعلن مركز الفلك الدولي عن احتراق جسم فضائي في الغلاف الجوي، في الساعات الأولى من صباح أول أمس السبت، وأن شهود عيان من سكان كندا سمعوا صوت الانفجار، مضيفًا أن هذا الجسم يبلغ طول قطره من 2 إلى 5 أمتار.

ونشر مركز الفلك الدولي في سلسة تغريدات له عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، مقطع فيديو يظهر الجسم الفضائي أثناء احتراقه في الغلاف الجوي، معلقًا: «مقطع فيديو للجسم الفضائي قبل حوالي نصف ساعة من دخوله للغلاف الجوي الأرضي»، لافتًا إلى أنه تم تصويره عن طريق مرصد فلكي في ولاية يوتا، وأن هذا الجُرم يظهر في الصور على هيئة خط سريع متحرك.

سكان كندا يسمعون صوت انفجار

وأضاف مركز الفلك في إحدى تغريداته، أنه تمت مشاهدة دخول الجرم الفضائي للأرض واحتراقه في الغلاف الجوي من مدينة ويندسر في ولاية كونيتيكت شرق الولايات المتحدة، لافتًا إلى أن شهود عيان في مدينة برانتفورد في مقاطعة أونتاريو في كندا سمعوا صوت انفجار هذا الجُرم نتيجة احتكاكه في الغلاف الجوي واحتراقه.

كما سبق لمركز الفلك الدولي الإشارة إلى أنه من خلال صور الأقمار الصناعية الأخيرة يتضح أن منطقة غرب أونتاريو غائمة، وأن المناطق المتوقع مشاهدتها لدخول الجرم الفضائي صافية بلا أي غيوم، وأن التقديرات الأولية تشير إلى أن قطر الجرم ما بين 2 إلى 5 أمتار، كما أضاف وقتها أن العديد من محبي عالم الفلك والفضاء ظلوا مترقبين للحدث مزودين بالكاميرات.