| احتراق منزل بسبب انفجار هاتف محمول.. «مكنش متوصل بالشاحن»

لاتزال حوادث الهواتف المحمولة عرض مستمر، آخرها كان انفجار هاتف ذكي تسبب في إصابة صاحبه بجروح طفيفة، في البرازيل، كما تسبب في حرق بعض آثاث المنزل، حيث كان موضوعًا على منضدة خشبية لحظة الانفجار. 

نشر صاحب الهاتف، الذي يدعى إيتوني أرودا، صورًا للهاتف الذي اشتعلت فيه النيران وانفجر.

كيف انفجر الهاتف الذكي؟

الصور التي شاركها أرودا تظهر أن الهاتف الذكي متضررًا للغاية، مع بعض القطع المذابة، ولكن لحسن الحظ، قال إنه لم يتأذى كثيرًا بسبب ما حدث، وأوضح لوسائل الإعلام المحلية: «أصيبت أصابعي بحروق بسيطة، لكن أسوأ شيء كان الرعب».

وتابع: «كان الهاتف على منضدة خشبية في غرفة النوم، وفجأة سمعت صوت انفجار مخيف، اعتقدت أنه التلفزيون، لكني وجدت أن الهاتف هو الذي انفجر والنيران مشتعلة فيه، وعندما حاولت أن أطفئه أصبت بحروق في أصابعي، واحترق بعض أثاث المنزل».

الشركة ترد على شكوى العميل

اشتعلت النيران في الهاتف الخلوي لأرودا في نهاية الأسبوع الماضي، وأكدت شركة «Xiaomi» التي تنتج طراز «Redmi Note 7» الهاتف ذكي الذي جرى إطلاقه في عام 2019، من خلال مكتبها الصحفي، أنها على علم بالانفجار، وتلقت تقرير العميل عبر خدمة العملاء، وتبحث حاليًا الواقعة.

وشرح أرودا أن الهاتف المحمول كان فوق منضدة خشبية في غرفة النوم عندما بدأ في إحداث ضوضاء وانفجار، ولم يكن موصلا بأي شاحن كهربي، وهذا أكثر ما يثير الدهشة في الأمر، لأنه من المعهود في الحوادث المشابهة أن يكون الهاتف متصلًا بالكهرباء.

جدير بالذكر، أن ظاهرة حوادث انفجار الهواتف الذكية صار منتشرة في البرازيل، إذ تظهر أحدث البيانات من الجمعية البرازيلية للتوعية بأخطار الكهرباء أنه في عام 2020 فقط، سجلت البرازيل 17 حريقًا ناتجًا عن انفجار الهواتف المحمولة.