| احتفاء بـ«صعيدي» قبّل يد والده لحظة حصوله على الدكتوراه: «الأخلاق.. سلو بلدنا»

 لقطة إنسانية انتشرت خلال الآونة الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي، تجسد معاني الإخلاص والبر بالوالدين، بطلها ابن قبّل يد أبيه بعد حصوله على الدكتوراه، وهو ما حظي بإشادة الكثيرين.

فكري: أهل الصعيد يهتمون بالتربية والأخلاق

حكى الدكتور أحمد فكري، حاصل على دكتوراه في القانون، ويعيش في محافظة سوهاج، كواليس الصورة، قائلا إن تصرفه مع والده أمر طبيعي وعفوي، «أبناء محافظات الصعيد، يهتمون بالتربية والأخلاق الحميدة قبل التعليم».

ولفت فكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة «dmc»، وتقدمه الإعلامية داليا أشرف، اليوم السبت، إلى أهمية الدواوين والدوار بالصعيد في تعليم الأطفال القيم والمبادئ بجانب دور المدرسة.

دور «الدوار» و«المندرة» في غرس الأخلاق الرفيعة

وأوضح: «كل عائلة لها دوار أو مندرة تجتمع فيها العائلة طيلة السنة، وهو بمثابة دار مناسبات مفتوحة، ومن خلال هذا المكان نتعلم فيه كيفية احترام الكبير والجلوس على الدكة بطريقة محترمة وتعليم الصغار، ومن عادتنا عدم اللهو بالموبايل أثناء الجلسة العامة مع العائلة».

وتطرق فكري، إلى موضوع رسالته قائلا، إنه حصل على الدكتوراه في القانون الدستوري عن موضوع «استقلال السلطة القضائية في مصر بين الواقع والمأمول» في كلية الحقوق بجامعة عين شمس.