| احذروا استنشاق مزيلات العرق.. تحدي خطير على «تيك توك» يتسبب في وفاة طفلة

إقبال ملحوظ من المراهقين بمختلف أنحاء العالم، على التحديات المنتشرة عبر تطبيق «تيك توك»، لما تشهدها من إثارة وتنافس تجذب وتستقطب تلك الفئة العمرية بصورة كبيرة، غير أنه ما بين الحين والآخر، تطلق التحذيرات حول بعض تلك التحديات التي تتسم بالخطورة، وقد تسبب الوفاة.

وفاة مراهقة عمرها 13 عاما

أثارت وفاة فتاة أسترالية تدعى إسراء هاينز، 13 عاما، المخاوف مرة أخرى بشأن تحديات «تيك توك»، بعد أن حذرت عائلتها من تحدي خطير على التطبيق، أودى بحياتها.

تحدي يصيب «إسراء» بسكتة قلبية 

أصيبت «إسراء» بسكتة قلبية، عقب مشاركتها في تحدي على «تيك توك» يعتمد على استنشاق أبخرة من عبوات مزيل العرق، ولا يقتصر التحدي على ذلك فقط، إنما يشمل الدهانات والطلاء والغازات وغيرها، من المواد الكيميائية الخطيرة.

تحذيرات لعدم تكرار الواقعة 

طالبت أسرة المراهقة، السلطات الأسترالية، بضرورة اتخاذ إجراءات تحول دون وقوع وفيات، قد تنجم عن مثل هذه التحديات على مواقع التواصل الاجتماعي، فوفق والدة إسراء، فقد ظلت ابنتها لمدة 8 أيام على جهاز الإنعاش، ومن ثم تضرر دماغها بشكل كبير، دفع العائلة، إلى اتخاذ قرارا بإيقاف عمل الجهاز، وفقا لموقع «فوكس نيوز».

وفي استجابة من هيئة التعليم في ولاية فيكتوريا الأسترالية، لمطالب عائلة هاينز، قررت تكثيف جهودها من أجل تعريف الطلاب بأضرار استنشاق المركبات الخطيرة وآثارها المميتة.