| احذر الشعور المستمر بالعطش.. قد يدل على الإصابة بمرض خطير

تعد المياه من أفضل الأشياء التي يجب على الأشخاص تناولها عند الشعور بالعطش ولكن الرغبة في تناولها بشكل مفرط، قد يدل على الإصابة بمرض السكري الذي يعتبر من الأمراض المزمنة التي يعاني منها الكثيرون.

الشعور بالعطش دليل على الإصابة بالسكري

يعتبر الشعور بالعطش طوال الوقت من الأعراض الشائعة لمرض السكري من النوع  2، إّ يمكن أن يستمر المرض دون اكتشافه، لأنه من الصعب تحديد أعراضه، أو غالبًا ما يتم تجاهله على أنها شيء آخر، وذلك وفقا لصحيفة «ذا صن» البريطانية.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عبر موقعها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي عن الأعراض التي تدل على إصابة الشخص بمرض السكري والتي منها العطش أو الجوع الشديد وكذلك كثرة التبول وجفاف الفم.

أعراض الإصابة بمرض السكر

ومن ضمن الأعراض التي أشارت إليها وزارة الصحة، هي تأخر في التئام الجروح والتعب والإرهاق وأيضا حكة والتهابات جلدية وكذلك اضطراب في البصر وألم وتنميل في الأطراف وحرارة في القدمين ونقص مفاجئ في الوزن.

وحددت وزارة الصحة في منشور سابق لها عن عادات صحية تحمى الشخص من التعرض للإصابة بمرض السكري جاءت على رأسها اتباع نظام غذائي صحي، والتخلص من السمنة وزيادة الوزن وممارسة الرياضة بانتظام والمداومة على شرب المياه وضرورة الإقلاع عن التدخين.

 وتابعت الصحة في عدد من الخطوات عن كيفية السيطرة على مرض السكر والتي  منها تناول الأغذية الصحية قليلة السكريات والنشويات والدهون والمتابعة الطبية وتناول العلاج بانتظام، ومتابعة مستوى سكر الدم بانتظام، شرب كميات كافية من المياه والحفاظ على الوزن الصحي.