| احذر مشروبات تسبب الإغماء الفوري.. ما علاقة الكركديه؟

يتعرض العديد من الأشخاص للإغماء لأسباب غير معروفة، والإغماء هو فقدان مؤقت للوعي، قد يتعرض له البعض نتيجة هبوط بالدورة الدموية وقد يكون الشخص يعاني من أنيميا حادة، أو تناول مشروبات تسبب الإغماء الفوري.

حقيقة وجود مشروبات تسبب الإغماء الفوري

لكن الكثير منهم لا يعرفون أن تناولهم لبعض المشروبات قد يكون السبب وراء حدوث هذا الإغماء المفاجئ، لذا من المهم أن يحرص أولئك الأشخاص على الابتعاد عن تناول هذه المشروبات خاصة إذا تزامن تناولهم لها حدوث إغماء من قبل، ومن بين هذه المشروبات ما يلي:

– الكركديه:

يعد الكركديه من المشروبات التي تحظى بشعبية واسعة، كونه مشروبا حلو المذاق ويمكن تناوله باردا وساخنا، غير أن تناول الكاركديه الساخن يمكن أن يؤدي إلى حدوث إغماء مفاجئ لمرضى الضغط المرتفع.

– مشروب أوراق الزيتون:

يحرص الكثير من الأشخاص على تناول مغلي ورق الزيتون لما له من فوائد صحية مذهلة، منها: تحسن صحة القلب، والتخلص من الوزن الزائد كونه غني بمادة بالأوليوروبين، والتقليل من الكوليسترول الضار، وخفض ضغط الدم، غير أن تناول مرضى الضغط المنخفض لمغلي ورق الزيتون يعرضهم للإغماء المفاجئ.

الكركديه يساعد على خفض الدم المرتفع 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس في تصريحات سابقة لـ «»، أن الكركديه يساعد على خفض ضغط الدم، سواء البارد أو الساخن، مع الأخذ بالاعتبار أنه ليس بديلا للدواء، لافتا إلى أن الكركديه يتضمن الكثير من الفوائد منها: الوقاية من السرطان كونه يحتوي على صبغة حمراء غنية بمضادات أكسدة غنية للجسم.

الكركديه الساخن أم البارد

وأوصى الحوفي بتناول الكركديه الساخن خاصة خارج المنزل، فإضافة إلى أنه يعمل على خفض ضغط الدم، فإن غلي الكركديه يساهم بصورة كبيرة في قتل البكتريا والميكروبات العالقة به، وبالتالي يضمن نظافة المشروب من التلوث.