| احذف هذه التطبيقات فورا.. تدمر هاتفك وتسرق بياناتك وأموالك بضغطة واحدة

التطبيقات الضارة تخترق هاتفك وتسرق بياناتك وأموالك، وهو ما حذر منه خبراء شركة كاسبرسكي العالمية المتخصصة في الأمن السيبراني، إذ أن هناك بعض التطبيقات التي يجب التخلص منها خاصة لمالكي هواتف أندرويد الأقل أمانا من موبايلات الآيفون بحسب الخبراء، لذلك احذف هذه التطبيقات فورا، ولا تضغط على أي روابط لتجنب الاختراق.

احذف هذه التطبيقات فورا

خبراء الأمن السيبراني في شركة كاسبرسكي دعوا إلى حذف بعض التطبيقات الضارة التي تستهدف البيانات والأموال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بينها فيسبوك وواتساب، في رسالة قائلين: احذف هذه التطبيقات فورا فإنها تخترق هواتفك ومن ثم بياناتك وأموالك، من بينها تطبيق Necro الموجود في تطبيق CamScanner، للتعرف على النصوص والذي يتم تثبيته من Google Play لكنه يتسلل إلى جهازك ويخترقه وغير آمن بحسب الشركة العالمية.

لماذا يجب حذف هذه التطبيقات فورا؟

كما طالب خبراء الأمن السيبراني، بحذف عددا من التطبيقات، من بينها بعض تطبيقات الترجمة، وتحويل العملات وحجز التذاكر، حيث أن تطبيقات تحويل العملات يمكنها الوصول إلى معلومات الدفع الخاصة بك وبالتالي سرقة أموال، لذلك احذف هذه التطبيقات فورا، وتجنب اختراق هاتفك وسرقة بياناتك واموالك، كما حذر الخبراء من تطبيقات «شريك الحياة» والتي تهدف لمعرفة أن يتواجد شريك حياتك، حيث تعرض أجهزتك للاختراق.

علامات تدل على اختراق هاتفك

وبحسب الخبراء فهناك بعض العلامات التي تدل على اختراق جهازك والناتجة عن بعض التطبيقات لذلك احذف هذه التطبيقات فورا وهي كالتالي:

– بطء الهاتف بشكل غير معتاد إحدى علامات اختراق هاتفك، لذلك احذف التطبيقات الضارة فورا.

– شحن الهاتف ينفد بسرعة، هي علامة على اختراق هاتفك خاصة أن التطبيقات الخبيثة والاحتيالية تستهلك البطارية بسرعة.

– نشاط غريب على أحد حساباتك على الإنترنت، هي علامة على اختراق هاتفك، حيث يحاول الشخص المخترق سرقة بيانات الوصول إلى حساباتك.

– مكالمات أو رسائل غير مألوفة في سجل هاتفك يدل على أن المخترقون دخلوا على هاتفك عبر رسالة نصية قصيرة بها فيروس لذلك انتبه واحذف أي تطبيقات ضارة.

كيف تحمي نفسك من التطبيقات الضارة؟

إذا اكتشفت تطبيقًا زائفًا على هاتفك، فتأكد من حماية نفسك من خلال حذف التطبيق، وإعادة تشغيل هاتفك، وتشغيل برنامج مكافحة الفيروسات، إبلاغ متجر التطبيقات ذي الصلة عن التطبيق الزائف لحماية الآخرين