| «اختراع يا كوتش».. ابتكار آيس كريم حراق بالفلفل: «محدش بيقدر يخلصه»

اشتهرت قرية هيراتا، وهي قرية صغيرة في محافظة فوكوشيما اليابانية، بتحدي السائحين بتجربة آيس كريم حار مغطى بالهابانيرو، وهو نوع من الفلفل الحار جدًا، وهذا التحدي ربما يبدو غير منطقيا، ولكنه حقيقي.

ربما يبدو هذا التحدي غير المنطقي، فيكف يمكن أن يكون الآيس كريم الناعم حارا، ولكن عند الحديث عن طريقة صنعه في قرية هيراتا بفوكوشيما، فإن الأمر منطقي جدا، إذ يتم رشه بكميات متفاوتة من مسحوق فلفل الهابانيرو، ويقوم التحدي اعتمادًا على تحمل الشخص لهذا الفلفل.

التحدي خطير جدًا ومثير للغاية، لدرجة أن من يشارك به يجب أن يوقع تنازل يبرئ البائع من المسؤولية قبل التجربة، بحسب ما ذكر موقع «أوديتي سنترال».

أصل الآيس كريم الحراق

تعود قصة آيس كريم هيراتا الشهيرة الآن إلى كارثة فوكوشيما في عام 2011، قبل أن يضرب تسونامي المنطقة والمخاوف من تداعيات إشعاعية تجتاح الأمة، لم تواجه القرية أي مشاكل في بيع الخضار، ولكن بعد ذلك بدأ كل شيء في الانحدار، وبدأ السكان المحليون في البحث عن طرق جديدة لكسب لقمة العيش.

انجذب ثلاثة مزارعين محليين إلى فكرة زراعة فلفل هابانيرو الصغير، دون التفكير كثيرًا في حقيقة أنها حار جدا بالنسبة لمعظم المستهلكين اليابانيين، وأغلب الناس لا يتحملوه، ففشل الأمر، فبدأوا في البحث عن طريقة للاستفادة من هذا الفلفل.

بداية انتشار الآيس كريم الحراق

وفي عام 2015، توصل المزارعون إلى فكرة استخدام الفلفل الحارة كمكون لآيس كريم ناعم، وانتشرت الفكرة وأصبح آيس كريم هابانيرو جزءًا أساسيًا من معالم القرية.

ويعتبر صنع آيس كريم هابانيرو صعب جدًا، إذ يرتدي العمال قفازات وأقنعة ونظارات واقية أثناء رشهم مسحوق فلفل هابانيرو الذي يحرق اللسان.

أما عن التحدي، فيمكن لأولئك الشجعان بما يكفي لتجربة هذا الآيس كريم أن يختاروا درجات متفاوتة من حرارة الفلفل، ويتم تقديمه مجانًا إذا تمكن المنافس من الانتهاء منه، دون أن يدفع ثمنه البالغ 500 ين (3.80 دولار أمريكي)، وإن خسر يدفع الثمن، وفي الغالب يخسر.