| اختراق منصة ترامب الجديدة Truth Social: تصدر رسميا 2022

كشفت وسائل إعلام عن اختراق منصة ترامب الجديدة Truth social، التي أعلن الرئيس الأمريكي السابق، تدشينها، لتكون موقع تواصل اجتماعي منافسا لـ«فيسبوك» ومواقع أخرى. 

وبحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، فإن اختراق منصة ترامب الجديدة Truth social، لم يكن في الواقع النسخة الأصلية، إذ أن الرئيس السابق أطلق نسخة تجريبية من منصته الجديدة.

اختراق منصة ترامب الجديدة

وجاء اختراق منصة ترامب الجديدة التجريبية بعد ساعات قليلة من إطلاقها، وقام شخص بالتسجيل للحصول على حساب على الموقع التجريبي، ونشر صورة لحيوان الخنزير، في إساءة لدونالد ترامب. 

وهناك رابط عام، يمكن من خلاله للمستخدمين الدخول على المنصة الجديدة، ولكنها لم تطلق بشكل رسمي فهي مجرد إصدار تجريبي فقط. 

وأكد الرئيس الأمريكي السابق، أن Truth Social، سيكون موعد إطلاقها في بداية العام المقبل، والاختبارات التجريبية ستبدأ في نوفمبر المقبل، ومن غير معروف من هم المسؤولين تحديداً عن اختراق منصة ترامب الجديدة. 

وقال الفريق المسؤول عن إطلاق Truth Social، عن اختراق منصة ترامب الجديدة: «المنصة جزء من جهود دونالد ترامب لمحاربة شركات التكنولوجيا الكبرى في وادي السيليكون، التي استخدمت قوتها الأحادية لإسكات الأصوات المعارضة في أمريكا».

وكشف ترامب عن منصته الجديدة، في عرض تقديمي، يوم الأربعاء الماضي، من قبل شركته الإعلامية الجديدة، Trump Media & Technology Group، وأشاد فريقه بالشبكة الاجتماعية  باعتبارها ستتنافس يومًا ما مع CNN وDisney وFacebook. 

معلومات عن truth social 

وبعيدا عن اختراق منصة ترامب الجديدة، يبدو الموقع بالكامل تقريبًا مثل نسخة من «Twitter»، إذ يمكن للمستخدم نشر «Truths»، والتي تشبه التغريدات أو Re-Truths، والتي يتم إعادة تغريدها.

وهناك أيضًا موجز إخباري، يسمى Truth Feed، وهو نظام إعلام حتى يتمكن المستخدمون من معرفة من يتفاعل مع حقائقهم، ويوضح الملف الشخصي لمتجر التطبيقات على الشبكة الاجتماعية.

وتحتفظ منصة truth social، بالحق في حظر المستخدمين وحماية نفسها من الدعاوى القضائية من خلال إجراءات الحماية بموجب القسم 230، كما يحظر الاستخدام المفرط للأحرف الكبيرة.