| ارتفاع مفاجئ للأرض.. ظاهرة غريبة حيرت الجميع في الهند

إذا كان الهبوط المفاجئ للأرض، ظاهرة تتكرر كثيرا، ويتم تفسير أسبابها بشكل علمي، فإن العكس قد يكون غريبا وبدون تفسير واضح، فقد شهدت ولاية هاريانا، شمالي الهند، ظاهرة غريبة تمثلت في ارتفاع مفاجئ للأرض دون معرفة تفسير واضح لذلك، الأمر الذي أثار حيرة جميع من شاهد هذه الظاهرة، وفقا لما ذكره موقع «العربية».

وسرعان ما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو الذي يرصد لحظة ظاهرة ارتفاع مفاجئ للأرض ، بعدما ارتفعت طبقات الأرض من باطن منطقة مغمورة بشكل كامل بالمياه.

ارتفاع مفاجئ للأرض في الهند

وتداول حساب بحمل اسم «Jagat Vani» مقطع فيديو لظاهرة ارتفاع مفاجئ للأرض، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قبل أن يقوم رواد السوشيال ميديا بمشاركته، ليتخطى حاجز الـ6 ملايين مشاهدة منذ تداوله.

وقال موثق الظاهرة بعدسات الكاميرا الخاصة به: «هذه تجربة جديدة، هذا مذهل، الأرض ترتفع من تلقاء نفسها، ليس لدينا أي فكرة عما يحدث»، مطالبا المواطنين المتواجدين أثناء حدوث الظاهرة، بالرجوع إلى الخلف خوفًا من تعرض أحدهم لأي أذى.

تفسير ظاهرة ارتفاع مفاجئ للأرض في الهند

ظهور أرض من وسط المياه، أمر أثار استغراب كثيرين، وعلى الرغم من عدم تحديد سببها حتى الآن، إلا أن بعض المتخصصين في علم الجيولجيا، من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فسروا الواقعة، بأن سببها نشاط «الصفائح التكتونية»، وهي ظاهرة تعيد تشكيل بنية الأرض.

بينما فسر آخرون ظاهرة ارتفاع مفاجئ للأرض في الهند، بتصاعد غاز الميثان المحصور في الأرض، ولكن لم يتم التوصل إلى سبب علمي واضح حول سبب حدوث الظاهرة الغريبة حتى الآن.