| استجابة سريعة ومحادثات أكثر.. ماذا تقدم الميزة الصوتية في Chat GPT؟

روبوت المحادثة الشهير «شات جي بي تي» أصبح يتيح ميزة صوتية، ويمكن لبعض الأشخاص الاستفادة منها من خلال دفع مقابل مادي، وتؤدي هذه الميزة عدة مهام أبرزها إجراء محادثات أكثر مع المستخدم وفي وقت أسرع.

وحسبما ذكرت شبكة «CNBC» الأمريكية، فإنّه يمكن الاستفادة من هذه الميزة من خلال إتباع عدة خطوات، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

خطوات تفعيل الميزة الصوتية

1- افتح تطبيق Chat GPT.

2- تأكّد من أنك تمتلك التطبيق الأحدث.

3- تمكين الوصول إلى الميزة

4- الضغط على زر المتابعة للبدء

5- يمكن إنشاء محادثة من خلال النقر على خانة النص «الرسالة»

6- الضغط على أيقونة الميكروفون، يجب أن ترى أيقونة موجة صوتية، انقر عليها وتأكد من تشغيل الصوت، ستسمع صوت هزة خفيفة في غضون ثوانٍ قليلة، وبالتالي ستتحول الدائرة الموجودة في منتصف الشاشة إلى رسوم متحركة زرقاء وبيضاء تشبه السماء.

7- ابدأ في التحدث

طرق الاستفادة من الميزة

وعملت شركة OpenAI على تحسين اللهجات في بعض اللغات الأجنبية المتاحة خلال الميزة، كما يمكن الاستفادة من الميزة من خلال الاستماع إلى قصة قبل النوم، فضلاً عن المساعدة في الاستعداد لمقابلة عمل أو حتى العمل على تطوير مهاراتك في العديد من اللغات الأجنبية.

استخدام الميزة يمتد لمدة 45 دقيقة يومياً

ولن تتمكن من الوصول إلى وضع الصوت المتقدم بشكل غير محدود، إ1 أن استخدامه يمتد لمدة 45 دقيقة تقريبًا يوميًا.

وأصبح التحدث بالأصوات عبر أداء الذكاء الاصطناعي متاحًا منذ أشهر، إلا أنَّ الإصدار الجديد يستجيب بشكل أسرع، كما أنه سيتوقف عن الحديث عند مقاطعته، كما تتيح Chat GPT نحو 9 أصوات للاختيار من بينها، ويمكنك إدخال التعليمات الخاصة بالدردشات الصوتية في جزء التخصيصات من إعدادات التطبيق.